جار التحميل...

°C,
مع توفير أجهزة تعليمية

"خيرية الشارقة" تدعم تعليم الطلبة الأيتام بـ 600 ألف درهم

February 22, 2021 / 9:53 PM
قدمت جمعية الشارقة الخيرية مؤخراً، دعماً مالياً لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بقيمة 600 ألف درهم مساهمة منها في تقديم كفالات تعليمية للطلبة الأيتام، إضافة إلى توفير أجهزة تعليمية لدعم تعليم الأيتام عن بعد.
الشارقة 24:

انطلاقاً من حرص مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي لتعزيز قيم التكافل والتماسك المجتمعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته، استلمت المؤسسة مؤخراً دعماً مالياً من جمعية الشارقة الخيرية مساهمة منها في تقديم كفالات تعليمية للطلبة الأيتام، إضافة إلى توفير أجهزة تعليمية لدعم تعليم الأيتام عن بعد.

ويأتي هذا التعاون في إطار دعم الجمعية لبرامج المؤسسة، حيث يعد مشروع "علم بالقلم" من أبرز مشاريع التمكين الأكاديمي التي تعنى بدعم تعليم الأيتام، وتمكينهم أكاديمياً، ويتضمن جميع القضايا المتعلقة بتذليل الصعوبات التي تواجههم في مسيرة تعليمهم.

وقال عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، إن الجمعية تسعى إلى تعزيز التعاون مع مختلف الجهات التي تقدم الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة بما يرتقي بالخدمات المقدمة لجمهور هذه المؤسسات، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى تقديم الجمعية دعماً بقيمة 600 ألف درهم لصالح مؤسسة التمكين الاجتماعي بالشارقة، بواقع 504 آلاف درهم كدعم مالي لكفالة 140 طالباً يتيماً ممن تكفلهم المؤسسة ضمن مشروع "علم بالقلم"، كما قدمت دعماً آخر بقيمة 95 ألف درهم لتوفير الأجهزة اللوحية للطلبة المنتسبين إلى المؤسسة ليخدم تعلمهم عن بعد إبان انتشار جائحة كورونا مما يعكس حجم التعاون القائم بين المؤسستين في خدمة العمل الخيري، ويؤكد على الجهود التي تبذلها جمعية الشارقة الخيرية في الوصول إلى المحتاجين ودعمهم وتقديم المساعدات بالكيفية التي تعبر عن قيم العطاء وتعزز أهمية العمل الإنساني المشترك.

وتوجه سلطان بن خادم بالشكر إلى المحسنين الذين جادوا بتبرعاتهم مما ساهم في تقديم هذا الدعم لهؤلاء الطلبة وغيرهم الكثير، كما أثنى على دور المؤسسة وجهودها في تزويد الجمعية بكشوف الطلبة المستحقين مما كان له أثره في سهولة توصيل المساعدات لهم.

من جهتها، ثمنت منى بن هده السويدي مدير عام مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مساهمات جمعية الشارقة الخيرية المستمرة لدعم برامج المؤسسة ومشاريعها التي تصب في صالح الأيتام وأسرهم، وذلك على مدى السنوات الماضية، مشيرة إلى أن تعاون أفراد المجتمع يمثل أهمية كبيرة لتوفير الدعم اللازم الذي يرتقي بمستوى الأيتام في كافة أوجه التمكين المقدمة، حيث تبرز استجابة المجتمع لما تقدمه المؤسسة بأهمية دعم اليتيم وتفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة.

 وقالت السويدي "من هذا المنطلق تؤمن المؤسسة بضرورة ترابط أفراد المجتمع وتكافلهم لما ينعكس أثره في قوة المجتمع وتماسكه، وتوفير كافة المشاريع والبرامج الداعمة لأسر الأيتام".
February 22, 2021 / 9:53 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.