جار التحميل...

°C,
الحلقات مستمرة إلكترونياً

"الشارقة للقرآن" تعلن زيادة حفظة كتاب الله 264 خلال 2020

February 19, 2021 / 12:23 PM
سعادة سلطان مطر بن دلموك
بلغ عدد الحافظين للقرآن الكريم لدى حلقات مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في إمارة الشارقة خلال عام 2020م إلى 264، منهم 57 من الذكور و165 من الإناث، وفي المنطقة الوسطى 22 من الذكور و4 من الإناث، وفي المنطقة الشرقية 4 من الذكور و12 من الإناث، ليبلغ مجموع الذكور 83 والإناث 181 بإجمالي 264 خاتم وخاتمة لكتاب الله عز وجل.
الشارقة 24:

حققت مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية نجاحاً كبيراً بتواصل دورها في نشر حلقات تحفيظ القرآن الكريم، بوصول أعداد الخاتمين لدى حلقات المؤسسة بإمارة الشارقة خلال عام 2020م إلى 264 خاتم للقرآن الكريم من الذكور والإناث. 

وتفصيلاً بلغ أعداد الخاتمين لحفظ القرآن الكريم خلال عام 2020م في مدينة الشارقة 57 من الذكور و165 من الإناث، وفي المنطقة الوسطى 22 من الذكور و4 من الإناث، وفي المنطقة الشرقية 4 من الذكور و12 من الإناث، ليبلغ مجموع الذكور 83 والإناث 181 بإجمالي 264 خاتم وخاتمة لكتاب الله عز وجل.

وشهدت حلقات تحفيظ القرآن الكريم الكريم التي تقيمها مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم من خلال تقنية التواصل المرئي إقبالاً كبيراً من قبل أفراد المجتمع من الذكور والإناث، للمشاركة في حلقاتها التي تعقد من خلال تطبيق "ويبكس"، وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والحفاظ على الصحة العامة من تداعيات فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتتيح الحلقات المجال للراغبين من الذكور والإناث من مختلف الأعمار؛ في إتقان تلاوة وحفظ القرآن الكريم بالانتساب لتلك الحلقات، والتعلم على أيدي المحفظين الذين يتابعون الطلاب والحلقات وكذلك المتابعة المستمرة من قبل إدارة المؤسسة. 

وأوضح سعادة سلطان مطر بن دلموك، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، أن المؤسسة تواصل دورها في تمكين المشاركين والمشاركات المنتسبين لحلقات المؤسسة التي تقام عبر التواصل المرئي من إتمام حفظ القرآن الكريم، في إطار دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للمؤسسة ولكافة حلقات تحفيظ القرآن الكريم. 

وأشار ابن دلموك إلى سعي مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في مواصلة دورها بنشر حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وتواصل دورها رغم جائحة كورونا، بإقامتها لحلقات التحفيظ إلكترونياً لتكون حاضرة بشكل متواصل لما لها من دور في تخريج حفظة لكتاب الله تعالى.

وأكد أن المؤسسة تفخر بتخريج أجيال حافظة للقرآن الكريم ممن أتموا الحفظ وتجاوزوا اختبارات عديدة لابراز تمكنهم من التلاوة والحفظ، ليصل عدد الخاتمين لدى حلقات المؤسسة بإمارة الشارقة خلال عام 2020م إلى 264 خاتم للقرآن الكريم من الذكور والإناث. 
 
February 19, 2021 / 12:23 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.