الشارقة 24:
أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إطلاق خدمة الاستعلام عن الدعاوى الإيجارية بصورة رقمية، عن طريق الموقع الإلكتروني، بحيث يمكن للمتعامل الاستفسار عن القضية ومراحل إنجازها من خلال الموقع، دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمة المختلفة للاستفسار والاطلاع على مجريات الحكم بها، بهدف توفير أفضل الخدمات للمتعاملين واختصار الوقت والجهد عليهم.
وفي هذا السياق، أكد سعادة ثابت الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن هذه الخدمة تأتي ضمن مجموعة من الخدمات التي قامت البلدية بإطلاقها مؤخراً ضمن المرحلة الثانية من برنامج التحول الرقمي "سابق"و، الذي تنفذه بالتعاون مع شركة إيفوتيك لتحويل كافة خدماتها إلى رقمية، وذلك انطلاقاً من حرصها على تعزيز جهود الإمارة في مجال التحول الرقمي، وتحقيق أهدافها في اختصار الوقت والجهد على المتعاملين، وتبسيط الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاز معاملاتهم، وتحقيق الاستدامة في الخدمات.
من جانبه، أكد خالد بن فلاح السويدي، مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين، أن البلدية تحرص على تعزيز كفاءة وجودة الخدمات المقدمة واختصار الوقت والجهد على جميع المتعاملين، وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات عملها من خلال الاستغلال الأمثل لبنيتها الرقمية، كما تتماشى هذه الخدمة مع توجهات البلدية كمؤسسة بلا ورق، مشيراً إلى أن العمل عن بعد ساهم في ابتكار طرق وآليات رقمية لتقديم الخدمة للمتعاملين دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمة المختلفة أو مبنى إدارة التنظيم الإيجاري.
وفي سياق متصل، أوضح حامد القائد، مدير إدارة التنظيم الإيجاري، أنه يمكن للمتعامل الاستعلام عن الدعوى الإيجارية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبلدية، واختيار الخدمات الإلكترونية والذكية، ثم خدمات إدارة التنظيم الإيجاري، واختيار خدمة الاستعلام عن الدعوى الايجارية بإدخال البيانات اللازمة، والتي تشمل رقم الدعوى ونوعها ورقم هاتف المالك، أو رقم هاتف المستأجر، حسب صفة المتقدم على الخدمة، وسيقوم الموقع بعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالدعوى، حيث يمكن للمتعامل طباعة الحكم في حال صدوره ومتابعة الإجراءات اللازمة.