جار التحميل...

°C,
وزير خارجيتها يزور الخرطوم

بريطانيا تقدم مساعدة للسودان بقيمة 45 مليون يورو

January 22, 2021 / 12:15 AM
أعلنت المملكة المتحدة، يوم الخميس، أنها ستقدم مساعدة بـ55 مليون دولار للسودان، لبرنامج دعم الأسرة، وتزويد 1.6 مليون شخص بدعم مالي مباشر، تزامناً مع زيارة لوزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إلى الخرطوم.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكدت المملكة المتحدة، يوم الخميس، أنها ستقدم مساعدة بـ55 مليون دولار للسودان، وذلك أثناء زيارة لوزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إلى الخرطوم.

وأوضحت السفارة البريطانية بالخرطوم في بيان، أن راب أعلن عن تقديم أربعين مليون جنيه إسترليني (45.2 مليون يورو)، لبرنامج دعم الأسرة في السودان، لتزويد 1.6 مليون شخص بدعم مالي مباشر.

ووصل راب إلى الخرطوم، يوم الأربعاء، في أول زيارة لوزير خارجية بريطاني منذ عقود إلى هذا البلد الواقع في شرق القارة الإفريقية.

كما أكد وزير الخارجية البريطاني، أن بلاده ستقدم قرضاً تجسيرياً للسودان بقيمة 330 مليون جنيه إسترليني لإزالة ديونه لدى بنك التنمية الإفريقي.

وأشارت السفارة البريطانية، إلى أن الزيارة جاءت لإبراز الدعم للحكومة الانتقالية، التي تولت السلطة عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير في إبريل 2019، على إثر احتجاجات شعبية.

والتقى الدبلوماسي البريطاني، رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان.

ولدى لقائه حمدوك، أكد راب، أن المملكة المتحدة مستعدة لدعم تخفيف ديون السودان، بمجرد تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

وتركزت المباحثات بين الوزير والمسؤولين السودانيين، حول الإصلاح الاقتصادي في السودان، والتوترات على الحدود السودانية الإثيوبية، التي أدت إلى اشتباكات دامية خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح عمر قمر الدين وزير الخارجية السوداني المكلف في المؤتمر الصحافي المشترك مع راب، صحيح أن لدينا حوادث مؤسفة جداً في دارفور منذ إعلان انسحاب اليوناميد، مضيفاً كان لدينا عدد قليل من هذه الحوادث حتى عندما كانت اليوناميد هنا، لذلك لا توجد خطة شاملة لحماية المدنيين بنسبة 100 %.
January 22, 2021 / 12:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.