جار التحميل...

°C,
في العاصمة وسوسة

تظاهرات في تونس تطالب بإطلاق سراح موقوفين

January 21, 2021 / 6:31 PM
شارك عشرات التونسيين، في تظاهرات بالعاصمة تونس، ومحافظة سوسة، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفين، إثر صدامات ليلية بين قوات الأمن ومحتجين ينتقدون السلطة والطبقة السياسية العاجزة، أمام تدهور الوضع الاقتصادي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تظاهر تونسيون، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفين، إثر صدامات ليلية بين قوات الأمن ومحتجين ينتقدون السلطة والطبقة السياسية العاجزة، أمام تدهور الوضع الاقتصادي.

وتجمع نحو مئة متظاهر في العاصمة تونس، ومثلهم في محافظة سوسة (شرق)، متحدين قرار حظر التجمع الذي أقرته السلطات لمكافحة تفشي وباء "كوفيد-19".

وفي محافظة سوسة، تظاهر العشرات وسط المدينة، مطالبين بإطلاق سراح الموقوفين، وردد المحتجون "متمسكون بسراح الموقوفين".

وفي شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة، تجمع المحتجون وغالبيتهم من الطلبة، وردد بعضهم "شغل، حرية، كرامة وطنية".

وأوضح الناشط والطالب أيوب بلحاج، استعملت الدولة القوة المفرطة لمواجهة شعب جائع، وأضاف يجب على المسؤولين الإصغاء للشباب لوقف العنف، معتبراً أنّ الحكومة لم تفعل شيئاً، ولا نعرف حقاً من يحكم تونس وهذا محيّر.

وبالتوازي مع الاضطرابات التي تشهدها البلاد، حدد البرلمان يوم الثلاثاء المقبل، تاريخاً لجلسة عامة للمصادقة على التعديل الذي شمل 11 وزيراً في حكومة هشام المشيشي، التي باشرت عملها منذ أقل من خمسة أشهر.

واندلعت الاضطرابات في تونس، غداة الذكرى العاشرة لسقوط نظام الرئيس زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011، واستمرت حتى ليل الثلاثاء الأربعاء.

ومنذ 2011، غالباً ما تشهد البلاد خلال يناير، احتجاجات تطالب السلطات بتوفير فرص عمل والتنمية، وهذا العام زادت تداعيات وباء "كوفيد-19"، من تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وتبلغ نسبة البطالة 16.2 % في بلد يبلغ عدد سكانه 11.7 مليون نسمة، يواجهون انكماشاً اقتصادياً بـ6 %، حسب أرقام المعهد الوطني للإحصاء الحكومي.
January 21, 2021 / 6:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.