جار التحميل...

°C,
مليوني شخص يتلقون الجرعة الأولى

حملات التطعيم ضد كورونا في إسرائيل تسير بنجاح

January 13, 2021 / 8:06 PM
حصل نحو مليوني شخص في إسرائيل على الجرعة الأولى من أصل الاثنتين المطلوبتين من لقاح شركة فايزر/بايونتيك، ويعتبر هذا الرقم الأعلى في العالم على مستوى الأفراد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تسير حملات التطعيم الأولية في إسرائيل بنجاح، إذ حصل نحو مليوني شخص على الجرعة الأولى من أصل الاثنتين المطلوبتين من لقاح شركة فايزر/بايونتيك، ويعتبر هذا الرقم الأعلى في العالم على مستوى الأفراد. 

ويعزى الأمر في ذلك، إلى التدخل الشخصي من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الذي يواجه منافسة صعبة لإعادة انتخابه في الانتخابات الرابعة خلال أقل من عامين، خاصة وأنه أيضاً على أعتاب محاكمة تتعلق بتهم فساد، وستعقد في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال نتانياهو إن المحادثات مع المدراء التنفيذيين لشركتي فايزر/بايونتيك وموديرنا، ضمنت حصول إسرائيل على كميات كافية لتطعيم سكانها ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً، مع حلول أواخر مارس. 

وتفيد وسائل إعلام بأن إسرائيل دفعت لشركة فايزر/بايونتيك، مبالغ أعلى من سعر السوق، لقاء ضمان الإمداد السريع للقاح، لكن وزارة الصحة الإسرائيلية رفضت التعليق على تلك التقارير. 

ويقول الخبراء إن الفضل في نجاح عملية التطعيم، يعود بشكل رئيسي إلى المؤسسات الصحية العاملة في إسرائيل. 

وتعمل في إسرائيل أربع صناديق صحية للمرضى، وبحسب الخبراء فإن هذه الصناديق تحتفظ ببيانات دقيقة عن المرضى الذين ترعاهم، ويمكنها حتى تقديم معلومات صحية ومهمة لهم عن طريق الرسائل النصية عند الحاجة. 

January 13, 2021 / 8:06 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.