Loading...

°C,
ثمن جهود وتوجيهات حاكم الشارقة

د. سليمان الزعابي: كلباء مقبلة على طفرة نوعية في شتى القطاعات

November 03, 2020 / 1:17 AM
ثمّن سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة، للنهوض بمختلف القطاعات في مدينة كلباء، معتبراً أن ما تشهده المدينة من مشاريع تنموية، يبشر بقفزة نوعية في شتى مجالات الحياة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يولي مدينة كلباء كل الاهتمام للنهوض بمختلف الجوانب الحياتية في المدينة.

وأوضح الزعابي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن صاحب السمو حاكم الشارقة، وخلال زيارتين متتاليتين للمدينة في أكتوبر المنصرم، دشن حزمة مشاريع هامة تشمل الجوانب الاقتصادية، والسياحية، والبيئية، علاوة على قطاع البنية التحتية.

وأضاف سعادة رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، أن تلك المشاريع وغيرها تأتي انطلاقاً من رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة، وفي إطار مبادرات سموه الكريمة، والتي تهدف لتحقيق التكامل في المدينة، مثمناً حرص سموه ودأبه على الحضور والمتابعة لمختلف التفاصيل، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع نتيجة لجائحة كورونا.

البنية التحتية

واعتبر الزعابي، أن من أهم المشاريع التي دُشنت مؤخراً، مشروع طريق كلباء-الشارقة، والذي تجاوزت تكلفته حاجز المليار درهم، ليختصر المسافة الزمنية بين المدينتين إلى ساعة واحدة.

ومن مشاريع البنية التحتية التي انتظرتها المدينة طويلاً، أكد رئيس المجلس البلدي لكلباء، أن تطوير شارع وكورنيش مدينة كلباء، سوف يشكل إضافة بالغة الأهمية لانعكاساته على قطاع السياحة، وكونه من أهم معالم المدينة.

ولفت سعادة الزعابي، إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة، يولي هذا المشروع أهمية بالغة، ويحرص كل الحرص على رفد الكورنيش بشتى المقومات الجمالية والخدمية والبيئية، على مسافة تمتد لنحو 8 كيلومترات على امتداد الساحل البحري.

السياحة البيئية

وإضافة للمردود السياحي المنتظر من مشروع تطوير الكورنيش، رأى الزعابي، أن صاحب السمو حاكم الشارقة، يعمل على تعزيز هذا القطاع، وتحديداً السياحة البيئية التي تتميز بها مدينة كلباء، نظراً لتفردها الجغرافي.

واعتبر سعادته، أن تدشين سموه لمشروع تشجير جبل الرمان، يأتي استكمالاً لمشروع زراعة جبال منطقة وادي الحلو بأشجار السدر، والذي أضاف الكثير للمنطقة من الناحية البيئية والسياحية، حيث تبشر مساعي سموه، بتحول جبال المنطقة لغابة وارفة بأشجار الظل والأشجار المنتجة كأشجار الرمان والتين.

وأشاد رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، باستراحة جبل الكتاب، والتي أعلن صاحب السمو حاكم الشارقة، عن إنشاء هذا المشروع في قمة الجبل على ارتفاع يتجاوز 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وعبر الزعابي، عن توقعاته بأن تكون الاستراحة وجهة سياحية مثلى، نظراً لاعتدال درجات الحرارة في تلك البقعة المميزة، ولتفردها بموقع خلاب وواجهة بانورامية، ومرافق خدمية مميزة.

وفي ختام تصريحاته، أكد سعادته حرص المجلس البلدي ومختلف مؤسسات الحكومة، على مواكبة رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة، واتباع توجيهات سموه السديدة لتحقيق النهضة المنشودة في المدينة التي تغيرت ملامحها في وقت قياسي، ويبشر واقعها بطفرة هائلة في القطاعات كافة، الاقتصادية، والسياحية، والخدمية، وغيرها.
November 03, 2020 / 1:17 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.