جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد عزمه على مواصلة العمل الجاد لتحقيق أهدافه

برنامج الشارقة مدينة صحية يستعرض هويته الجديدة ومستجدات خطة عمله

28 أكتوبر 2024 / 3:34 PM
برنامج الشارقة مدينة صحية يستعرض هويته الجديدة ومستجدات خطة عمله
download-img
لقطة جماعية لأعضاء اللجنة على هامش اجتماعها ارابع
استعرضت اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق برنامج الشارقة مدينة صحية، خلال اجتماعها الرابع، اليوم الاثنين، في مقر هيئة الشارقة الصحية، المستجدات المتعلقة بمدن ومناطق الإمارة التي يشملها البرنامج، وهويته وشعاره الجديدين اللذين يعكسان التوجهات المستقبلية نحو تطوير بيئة صحية مستدامة في الشارقة.
الشارقة 24:

نظمت اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق برنامج الشارقة مدينة صحية، اليوم الاثنين، في مقر هيئة الشارقة الصحية، الاجتماع الرابع لها، وذلك لمناقشة المستجدات المتعلقة بمدن ومناطق الإمارة التي يشملها البرنامج، وكذلك استعراض الهوية والشعار الجديدين للبرنامج الذي يعكس التوجهات المستقبلية نحو تطوير بيئة صحية مستدامة في الشارقة.

وتمثل الهوية المعتمدة، رؤية متكاملة تعكس التزام الإمارة بتحقيق بيئة صحية شاملة ومستدامة لجميع سكانها، كما يجسد الشعار القيم الأساسية التي يقوم عليها البرنامج، مثل الابتكار والتعاون المجتمعي والاهتمام بالصحة والرفاه، ويعبر عن التزام الشارقة بتطبيق أعلى المعايير الصحية العالمية.

ويرمز الشعار، إلى التحول نحو مدن أكثر استدامة ومرونة صحياً، حيث يعكس الطبيعة الخضراء والبيئة المميزة التي تسعى الإمارة إلى تعزيزها في مختلف مدنها ومناطقها، بما يواكب التطلعات المستقبلية في مجالات الصحة العامة والتنمية المستدامة.

واعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، إنشاء شبكة الشارقة للمدن الصحية بهدف حشد جهود مختلف القطاعات المعنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الصحة، من خلال ضم ممثلي الجهات الحكومية والخاصة، كما تسعى الشبكة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، لضمان تكامل الجهود وتحقيق التأثير الإيجابي المطلوب على صحة ورفاه المجتمع. يعد هذا البرنامج جزءاً من رؤية الشارقة لبناء بيئة مستدامة توفر جودة حياة عالية لجميع سكان الإمارة.

وتم إدراج جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة ضمن برنامج المدن الصحية، وهي: دبا الحصن والمدام ومليحة والبطائح والحمرية، إضافة إلى المدن التي سبق تسجيلها: خورفكان، كلباء، والذيد، ويهدف هذا التوسع إلى شمل كافة مناطق الإمارة ضمن البرنامج لتحقيق الصحة والرفاه.

وأشار سعادة الدكتور عبد العزيز المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية ورئيس اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق برنامج الشارقة مدينة صحية، إلى أن الشعار الجديد يمثل خطوة هامة في مسيرة البرنامج، حيث يترجم رؤيتنا الطموحة لتعزيز الصحة العامة وتوفير بيئة صحية مستدامة لجميع سكان الإمارة، فالشعار الجديد ليس مجرد رمز بصري، بل هو تعبير عن التزامنا الراسخ بالابتكار والتعاون المجتمعي لتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة.

وأشار الدكتور المهيري، إلى أن النجاح الذي حققته الشارقة حتى الآن في مجال الصحة العامة يعتبر دافعاً قوياً لمواصلة التوسع، مؤكدًا على دور الهيئات المحلية في تحقيق ذلك من خلال العمل المشترك وتوفير الدعم المستمر، كما تطرق إلى أهمية متابعة تنفيذ جميع المعايير المطلوبة من منظمة الصحة العالمية وفق أعلى مستويات الجودة.

وأكدت اللجنة التنفيذية، عزمها على مواصلة العمل الجاد لتحقيق أهداف برنامج "الشارقة مدينة صحية"، من خلال الاتفاق على تنظيم سلسلة من المبادرات والحملات التوعوية، التي تستهدف تعزيز معايير الصحة العامة واستدامة البيئة الصحية في جميع أنحاء الشارقة.
October 28, 2024 / 3:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.