جار التحميل...

°C,
لتشمل مدينة خورفكان وكلباء والذيد

"لجنة توسيع نطاق المدن الصحية" تناقش مستجدات ومعايير البرنامج

May 24, 2024 / 12:15 PM
في إطار خططها المستقبلية، وضمن أهدافها في توسيع نطاق المدن الصحية على مستوى الإمارة، لتشمل مدينة خورفكان وكلباء والذيد، نظمت اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية بالشارقة، يوم الخميس الاجتماع الثالث في مقر هيئة الشارقة الصحية، حيث ناقش أعضاء اللجنة آخر المستجدات ومعايير البرنامج المتعلقة بتوسيع نطاق المدن الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية.
الشارقة 24:

نظمت اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية بالشارقة، أمس الخميس الموافق 23 مايو الجاري، في مقر هيئة الشارقة الصحية بحضور أعضائها الاجتماع الثالث لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بتوسيع نطاق المدن الصحية من خلال العمل على متابعة تنفيذ معايير المدن الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية. 

وأكد سعادة الدكتور عبد العزيز المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية ورئيس اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في إمارة الشارقة على أهمية تكاتف الجهود ومواصلة العمل على توسيع نطاق المدن الصحية لتشمل مدينة خورفكان وكلباء والذيد وبقية مدن الإمارة مستقبلاً. 

واستعرض قرار المجلس التنفيذي الذي اُعتمد فيه توسيع النطاق الجغرافي للمدن الصحية لتشمل مدن خورفكان وكلباء والذيد.

ولفت الدكتور المهيري إلى أن إمارة الشارقة تحرص على توفير أعلى مستويات الخدمات والمعايير الصحية السليمة بهدف ضمان وتحقيق رفاه سكان الشارقة، مشيداً بالإنجازات والمبادرات المختلفة المنبثقة عن مختلف الجهات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة التي تسهم في تحقيق أهداف البرنامج وتوفير بيئة صحية مستدامة في الإمارة وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتطرق في حديثه إلى أهمية تشكيل لجان تنسيقية لكل من المدن الثلاث وتنظيم ورش عمل تفاعلية وحضورية لتأهيل أعضاء اللجان للعمل على استيفاء شروط ومعايير منظمة الصحة العالمية وفق أعلى مستويات الجودة، مشيراً إلى أن الإمارة ماضية في أهدافها في توسيع نطاق المدن الصحية على مستوى الإمارة من خلال تعزيز الشراكة المؤسسية والمجتمعية، ورفع مستوى المشاركة والتفاعل، وتوسيع نطاق اعتماد الشارقة مدينة صحية من خلال تحديث وتحديد استراتيجياتها.

وأشاد رئيس اللجنة بجهود جميع الأفراد والمؤسسات في دعم توجهات إمارة الشارقة ومبادراتها وحرصها على تنفيذ خططها الاستراتيجية لمتابعة استيفاء محاور ملف الشارقة مدينة صحية وتطبيق المعايير.
May 24, 2024 / 12:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.