جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن برنامج تدريبي لتعزيز التعاون الأكاديمي والمهني

جامعة الشارقة تستضيف 45 خريجاً من جامعة بكين الصينية

22 أكتوبر 2024 / 12:42 PM
جامعة الشارقة تستضيف 45 خريجاً من جامعة بكين الصينية
download-img
استقبلت جامعة الشارقة 45 خريجاً من جامعة بكين بينهم رؤساء ومدراء من عدة مؤسسات بارزة في الصين، ضمن البرنامج التدريبي الذي ينظمه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، في إطار سعيها لتعزيز التعاون الأكاديمي وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم الابتكار والإبداع.
الشارقة 24:

في إطار سعي جامعة الشارقة لتعزيز التعاون الأكاديمي وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم الابتكار والإبداع، استضافت الجامعة وفداً يضم 45 خريجاً من جامعة بكين بينهم رؤساء ومدراء من عدة مؤسسات بارزة في الصين، بحضور الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وذلك للمشاركة ضمن البرنامج التدريبي الذي ينظمه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، ويتناول مجموعة من المحاضرات والحلقات النقاشية التي تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والتطوير المهني بين الجامعتين.

وأكد الأستاذ الدكتور تشنغ زانغ، العميد المشارك من جامعة بكين، أن هذا الملتقى يمثل نموذجًا مثاليًا للمشاركة والتعاون من أجل تطوير المناهج التعليمية والبحثية والتعاون الدولي في مواجهة التحديات المعاصرة، مضيفاً: "أن هذه الزيارة ستوفر فرصة قيمة لطلابنا للاستفادة من هذه التجربة، والعمل على تعزيز الفرص العديدة للتعاون في مختلف المجالات، وقد شهدنا التبادل الطلابي للطلبة الصينيين الدارسين في جامعة الشارقة ضمن برامج التبادل".

من جانبها صرحت الدكتورة أسماء نصيري، مديرة مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، قائلة: "إن استضافة وفد من جامعة بكين الصينية يمثل خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز العلاقات الأكاديمية وتبادل المعرفة بين المؤسسات التعليمية، حيث تعتبر جامعة بكين من الجامعات الرائدة في الصين، وتتميز في التعليم والبحث العلمي الذي تقدمه، كما يوفر هذا البرنامج التدريبي فرصة مهمة لتبادل المعرفة والخبرات، ويمثل بداية لشراكة مثمرة بين الجامعتين لفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي، وسنعمل بجد على تعزيز مكانة جامعة الشارقة كوجهة تعليمية رائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي."

وقالت غلوريا زو أحد المشاركين من جامعة بكين: "يشرفني أن أشارك ضمن البرنامج التدريبي الذي تنظمه جامعة الشارقة لتعزيز تبادل المعرفة العالمية، وذلك من خلال عدد من المحاضرات التي زودتنا برؤى قيمة حول الثقافة العربية وأهميتها. كما ساهمت العروض المقدمة من أساتذة الجامعة في إثراء تجربتنا الأكاديمية والمهنية".

تضمن البرنامج محاضرتين رئيسيتين، حيث قدمت الدكتورة أسماء عوض، مديرة معهد اللغات بجامعة الشارقة، المحاضرة الأولى بعنوان "الشرق الأوسط: منظور تاريخي لماضيه وحاضره ومستقبله". استعرضت خلال المحاضرة التاريخ الغني للشرق الأوسط، بدءًا من الحضارات القديمة وصولاً إلى العصر الحديث. وقدم الأستاذ الدكتور محمد أزهر حسين، أستاذ في قسم التمويل والاقتصاد بكلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة، المحاضرة الثانية بعنوان "المشهد الاقتصادي لدولة الإمارات: التنمية والرؤية والتأثير العالمي". 

واختتمت الفعالية بجلسة نقاشية لتبادل الأفكار والاقتراحات بين المشاركين والحضور، تلاها حفل توزيع الشهادات على المشاركين تقديرًا لجهودهم ومساهماتهم. كما شهد الحدث جولة للمشاركين في حرم الجامعة ومقر أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، حيث تعرف المشاركون على المرافق العلمية للجامعة والموارد المتاحة للطلبة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة بكين تٌعد واحدة من أهم الجامعات الصينية وتحتل مرتبة متقدمة في تصنيفات الجامعات العالمية والأسيوية. وتهتم بالتعاون مع المؤسسات والجامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة وبصفة خاصة جامعة الشارقة لما تتميز به من مكانة مرموقة والتعرف على الفرص والخبرات الأكاديمية.
October 22, 2024 / 12:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.