جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استضافته جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف

جامعة الشارقة تشارك بمنتدى رؤساء جامعات دول بريكس في موسكو

19 أكتوبر 2024 / 12:09 PM
جامعة الشارقة تشارك بمنتدى رؤساء جامعات دول بريكس في موسكو
download-img
استضافت جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف، فعاليات منتدى رؤساء جامعات دول مجموعة بريكس،BRICS 2024، بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد كبير من رؤساء وممثلي الجامعات من مختلف الدول الأعضاء في مجموعة بريكس.
الشارقة 24:

استضافت جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف، فعاليات منتدى رؤساء جامعات دول مجموعة بريكس،BRICS 2024، بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد كبير من رؤساء وممثلي الجامعات من مختلف الدول الأعضاء في مجموعة بريكس.

بدأت فعاليات المنتدى بكلمة سعادة الأستاذ الدكتور سادوفنيتشي فيكتور، رئيس اتحاد عمداء الجامعات الروسية ورئيس جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف، أعرب فيها عن ترحيبه باستضافة هذا الحدث المهم، والذي يجمع نخبة من رؤساء الجامعات وممثلي الدول الأعضاء في مجموعة BRICS لتعزيز التعاون الأكاديمي وتطوير التعليم العالي.

تضمن المنتدى كلمات ترحيبية ألقاها عدد من الضيوف المرموقين، منهم السيد كونستانتين إيليتش موجيليفسي، نائب وزير العلوم والتعليم العالي في الاتحاد الروسي، والسيد ألكسندر براسيل كارفالو دا فونسيكا، نائب وزير التعليم في البرازيل، كما ألقى الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية نقل خلالها تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة.

واستشهد مدير الجامعة في بداية كلمته برؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، الذي اعتبر التعليم الثروة الحقيقية للأمة وأساس تقدمها، وأهمية التعليم في بناء الأمة وتطوير المجتمع، كما أشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتبنى استراتيجية شاملة وطموحة للتعليم العالي تهدف إلى تطوير الموارد البشرية ودعم الابتكار والتنافسية على المستوى العالمي.

واستعرض مدير الجامعة عدة محاور رئيسية لاستراتيجية التعليم في دولة الامارات العربية المتحدة وتبنيها تخصصات أكاديمية جديدة ومتنوعة في مؤسسات التعليم العالي، تهدف إلى دعم الابتكار والتكنولوجيا وتوفير المهارات اللازمة للمستقبل، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2071، ومنها تخصصات الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات وتحليل البيانات الضخمة، والتكنولوجيا المالية، والأمن السيبراني، والطاقة المتجددة والاستدامة، والتكنولوجيا الحيوية، والهندسة الطبية الحيوية، وعلوم تكنولوجيا الفضاء والفلك، وإدارة الابتكار وريادة الأعمال، والتكنولوجيا الحيوية الزراعية، حيث تسهم هذه التخصصات في تلبية احتياجات سوق العمل وتعزيز التنمية المستدامة في الدولة.

في ختام كلمته، أعرب مدير الجامعة عن أمله بأن يسهم المنتدى في تعزيز فرص التعاون الأكاديمي بين الجامعات لما فيه مصلحة المجتمعات كافة، مشيداً بحسن الاستقبال والضيافة من قبل جامعة موسكو الحكومية.

شهدت فعاليات المنتدى مشاركة واسعة من ممثلي دول BRICS، الذين أعربوا عن استعدادهم للتعاون والتكامل في مجالات التعليم والبحث العلمي، بهدف تعزيز دور الجامعات في مواجهة التحديات العالمية وتحقيق التنمية المستدامة.
 
October 19, 2024 / 12:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.