جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في نسخته الـ 75

"الشارقة لعلوم الفلك" تشارك في مؤتمر الملاحة الفضائية بإيطاليا

20 أكتوبر 2024 / 10:47 AM
 "الشارقة لعلوم الفلك" تشارك في مؤتمر الملاحة الفضائية بإيطاليا
download-img
قدم مجموعة من الباحثين من أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، التابعة لجامعة الشارقة، إسهاماتهم البحثية في جناح الإمارات للفلك خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في نسخته الـ 75، ويُنظم هذا المؤتمر من قبل الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية والمعهد الدولي لقانون الفضاء، ويعقد في مدينة ميلان الإيطالية لمدة 5 أيام.
الشارقة 24:

في إطار تعزيز وتطوير الخبرات العلمية للباحثين في قطاع الفضاء، شارك عدد من الباحثين من أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة إنجازاتها البحثية ضمن جناح الإمارات للفلك في فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية بنسخته الـ 75، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية والمعهد الدولي لقانون الفضاء، ويقام في مدينة ميلان الإيطالية لمدة خمسة أيام. 

وشارك الوفد في تقديم عدد من الأوراق البحثية والملصقات العلمية التي تناولت مجالات متنوعة في علوم الفضاء، وحضور عدد من الجلسات النقاشية والندوات والمحاضرات التي تطرقت لموضوعات مثل استكشاف القمر، والأدوات والتقنيات الداعمة للتطبيقات في الفضاء، ورصد الأرض باستخدام تكنولوجيا الفضاء مما يعكس التزام الأكاديمية بتعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة في هذا المجال الحيوي، وإقامة علاقات وشراكات بحثية متميزة مع نخبة من العلماء والمشاركين في المؤتمر.

وتمثلت المشاركة في تقديم ورقة علمية بعنوان: "تمكين الجيل القادم: دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات واستكشاف الفضاء من خلال التدريب العملي في أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك والتكنولوجيا" قدمها الدكتور انتونيوس مانوساكيس مدير إدارة علوم الفضاء بالإنابة، وورقة بحثية قدمتها عائشة العويس رئيس قسم مختبر الذكاء الاصطناعي للفضاء، بعنوان "الذكاء الاصطناعي المُفَسَّر لتحسين تصنيف النيازك: دراسة مقارنة بين أداتي LIME وSHAP ". كما قدمت نفيسة زيان مهندس تكنولوجيا الفضاء، ورقة بحثية بعنوان: "تصميم نظام تسليم آلي لاستكشاف سطح القمر". بالإضافة إلى ذلك، قدم عبد الرحمن جميل مهندس تكنولوجيا الفضاء موضوع: "تصميم وتحليل الإطار الخارجي للقمر الصناعي المكعب ذو الست وحدات". وغيرها من الأوراق البحثية والملصقات العلمية الأخرى التي تعمل عليها الأكاديمية لتطوير أبحاث مجالات الفضاء والفلك.
 
October 20, 2024 / 10:47 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.