جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تسلط الضوء على قضايا المجتمع المعاصر

جمعية الاجتماعيين تضيء معرض الشارقة الدولي للكتاب بـ16 ندوة

21 أكتوبر 2024 / 11:35 PM
جمعية الاجتماعيين تضيء معرض الشارقة الدولي للكتاب بـ16 ندوة
download-img
جمعية الاجتماعيين خلال اجتماع لمناقشة المشاركة في المعرض
تقدم جمعية الاجتماعيين، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ43 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، خلال الفترة من 6 – 17 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، 16 ندوة تفاعلية تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع الاجتماعية والثقافية، وتعرض أحدث إصداراتها في جناحها الخاص بالمعرض، إضافة إلى توقيع كتب جديدة.
الشارقة 24:

تشارك جمعية الاجتماعيين، في فعاليات الدورة الـ43 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وتقدم 16 ندوة تفاعلية تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع الاجتماعية والثقافية، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي والمعرفة بين زوّار الحدث الدولي.

وستُعقد هذه الندوات، على مدار فترة المعرض من 6 – 17 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بإشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات، الأمر الذي يوفر منصة غنية لتبادل الأفكار والنقاش حول القضايا المعاصرة التي تهم المجتمع.

وتسعى جمعية الاجتماعيين، من خلال هذه الندوات، إلى إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، وتعزيز الحوار حول القضايا الاجتماعية الملحة، في فرصة لتبادل الخبرات، وتشكيل بيئة مجتمعية أكثر وعياً واستجابة للتحديات الحالية والمستقبلية.

وأوضح الدكتور حمد حمدان بن جرش عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الثقافية في الجمعية، أن هذه الندوات تمثل فرصة حيوية لتعزيز الوعي الاجتماعي والثقافي، حيث تتيح للزوّار مناقشة القضايا الملحة التي تؤثر في حياتهم اليومية.

وأضاف ابن جرش، أن أحدث إصدارات الجمعية ستكون متاحة في جناحها الخاص بالمعرض، مما يتيح للقراء والباحثين الاطلاع على الدراسات والبحوث القيمة التي تسهم في تعزيز المعرفة وفهم التحديات الاجتماعية الراهنة، لافتاً إلى أن هذه الإصدارات، تعتبر فرصة مثالية للمهتمين بالبحث والقراءة، للاستفادة من المعلومات الحديثة والأفكار المبتكرة.

وتتضمن الندوات، موضوعات غنية ومهمة، منها ندوة تتناول "ماهية الإنسان بين الاستدامة والذكاء الاصطناعي"، بإدارة الدكتور محمد بن جرش، حيث يناقش فيها الدكتور أسامة عبد الباري، كيفية تحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي والقيم الإنسانية؟

وفي ندوة أخرى، يتم استعراض "ضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين الواقع والمأمول"، التي تركز على كيفية الاستخدام الفعّال للمنصات الرقمية مع الحفاظ على الخصوصية، بإدارة الدكتور رقية الريسي، ومشاركة الدكتور سعد رمضان.

وتشمل الندوات أيضاً، مناقشات حول "أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع وسبل الوقاية"، حيث يقدم الدكتور أحمد صقر، والدكتور صالح جمعة محمد بالحاج، استراتيجيات للوقاية بإدارة مريم القصير.

كما تُبرز ندوة "دور القراءة في تحقيق الاستدامة"، كيف يمكن للقراءة أن تعزز السلوكيات المستدامة؟ بمشاركة الدكتورة فاطمة البلوشي، ورفيعة الحمادي تحت إدارة الدكتورة هالة الأبلم.

ولا تخلو الندوات من موضوعات تتعلق بالصحة النفسية، مثل مناقشة "مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال"، بإدارة آمنة البدواوي، ومشاركة الدكتور سيد محمد، بالإضافة إلى مناقشة "العنف الأسري: الأسباب، العواقب، والحلول"، حيث تطرح الدكتورة آيات نشوان، والدكتورة غنيمة البحري، الحلول المبتكرة تحت إدارة أسماء الدرمكي.

وتتضمن برنامج الندوات أيضاً، مناقشات حول "الابتكار في الخدمة الاجتماعية"، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز الرعاية والتفاعلات الاجتماعية؟ بمشاركة د. فيصل مطالقة، بإدارة الدكتور محمد صلاح الدين مضوي، كما يتم توقيع كتب جديدة ضمن بعض الندوات، مما يعزز من أهمية الفعالية الأدبية بجانب الموضوعات الاجتماعية.
October 21, 2024 / 11:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.