جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قامت بتركيب قطع في 88 مسجداً بالشرقية

"كهرباء الشارقة" تنفذ إجراءات الصيانة لترشيد المياه في 358 مسجداً

21 أكتوبر 2024 / 5:27 PM
"كهرباء الشارقة" تنفذ إجراءات الصيانة لترشيد المياه في 358 مسجداً
download-img
جانب من عمليات إجراء الصيانة لترشيد المياه في مساجد إمارة الشارقة
نفذت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية، إجراءات الفحص والتدقيق على قطع وأدوات ترشيد المياه في 358 مسجداً، وصيانة 6673 قطعة، واستبدال 667 أخرى، واستكمال تركيب قطع وأدوات ترشيد المياه في 88 مسجداً بمدينتي خورفكان وكلباء.
الشارقة 24:

في إطار التنسيق المستمر بين هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ودائرة الشؤون الإسلامية بالإمارة، نفذت الفرق الفنية التابعة للهيئة، إجراءات الفحص والتدقيق على قطع وأدوات ترشيد المياه في 358 مسجداً، وصيانة 6673 قطعة، واستبدال 667 أخرى، واستكمال تركيب قطع وأدوات ترشيد المياه في 88 مسجداً في خورفكان وكلباء، حيث تم تركيب 822 قطعة ترشيد توفر نحو 6 ملايين جالون من المياه سنوياً.

وأوضح راشد المرزوقي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالهيئة، أن الهيئة بالتنسيق والتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، تحرص على المتابعة الدورية وتقييم نتائج تركيب قطع وأدوات الترشيد بالمساجد، وضمان فعالية هذه الأدوات واستدامتها بقطع ترشيد جديدة، وأضاف أن جميع قطع ترشيد المياه التي يتم تركيبها بالمساجد بمعدل تدفق 2 لتر في الدقيقة، تطابق مواصفات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتساهم بتوفير 69 % من المياه خلال الوضوء.

من جهته، أكد أحمد المحضار رئيس قسم الترشيد في الهيئة، أن الفرق الفنية بقسم الترشيد، قامت بالفحص والتدقيق على المساجد التي تم تركيب قطع وأدوات ترشيد المياه بها، خلال الفترة الماضية، وذلك لفحصها وعمل الصيانة اللازمة لها واستبدال التالف منها.

وأوضح المحضار، أن قسم الترشيد بالهيئة، يواصل إجراءات التدقيق على المساجد الجديدة بإمارة الشارقة، قبل عملية التوصيل النهائي للمياه، للتأكد من تطبيق المقاولين والاستشاريين لاشتراطات الترشيد.
October 21, 2024 / 5:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.