جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تناقش روايتها "رائحة الزنجبيل" في أمسية ثقافية كبيرة

القاهرة تستضيف صالحة غابش للحديث عن تجربتها الأدبية

20 أكتوبر 2024 / 5:48 PM
صالحة غابش
download-img
صالحة غابش
تستعرض ورشة الزيتون الأدبية بالعاصمة المصرية القاهرة، غداً الاثنين، التجربة الأدبية للشاعرة والأديبة الإمارتية صالحة غابش، في أمسية ثقافية كبيرة، وتناقش روايتها "رائحة الزنجبيل"، الصادرة عن دائرة الثقافة بالشارقة، والمترجمة مؤخراً إلى اللغة الفرنسية.
الشارقة 24:

تستضيف ورشة الزيتون الأدبية بالعاصمة المصرية القاهرة، غداً الاثنين، الشاعرة والأديبة الإمارتية صالحة غابش، في أمسية ثقافية كبيرة لمناقشة روايتها "رائحة الزنجبيل"، الصادرة عن دائرة الثقافة بالشارقة، والمترجمة مؤخراً إلى اللغة الفرنسية، والحديث عن تجربتها الأدبية.

ويشارك في الأمسية الثقافية لمناقشة رواية "رائحة الزنجبيل"، جمع كبير من النقاد المصريين، ومنهم الدكتورة فاطمة الصعيدي، والدكتورة إسراء بدوي، والروائي دكتور محمد إبراهيم طه، والقاص الناقد مجدي نصار، ويدير الأمسية الكاتب والشاعر الكبير شعبان يوسف.

وتلقت الأديبة غابش كذلك، دعوة من بيت الشعر في الأقصر، الذي ينظم أمسية شعرية تتضمن قراءة في تجربتها الشعرية، تتضمن عدداً من المختصين والنقاد في الأدب العربي الحديث، إضافة إلى قراءات شعرية من دواوينها.

وصدر للشاعرة والأديبة صالحة غابش، سبع مجموعات شعرية، من بينها، بانتظار الشمس، والمرايا ليست هي، والآن عرفت، وبمن يا بثين تلوذين؟ وأن أصبح ممكنة، وفي العمق الأزرق.

وفضلاً عن روايتها "رائحة الزنجبيل" صدر للكاتبة الإماراتية صالحة غابش مؤخراً، رواية أخرى هي "ورق الذكريات"، وعدد من المجموعات القصصية، بجانب حكايات وقصص للأطفال، بالإضافة إلى العديد من المسرحيات الموجهة إلى الطفل.

وحصلت الكاتبة غابش، على درجة الماجستير من كلية دار العلوم بالقاهرة 1999، وعملت بوزارة التربية والتعليم، وشغلت مناصب ثقافية عديدة في الشارقة، فترأست الشؤون الثقافية بنادي سيدات الشارقة، وأمانة سر اتحاد كتاب الإمارات، ومستشاراً ثقافياً للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية والشعرية.
October 20, 2024 / 5:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.