جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن فعاليات ملتقى الشارقة للخط الـ11

"بين الحروف والضوء".. معرض ضوئي في الشارقة يرصد جمال الخطّ العربي

19 أكتوبر 2024 / 6:53 PM
"بين الحروف والضوء".. معرض ضوئي في الشارقة يرصد جمال الخطّ العربي
download-img
محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة خلال افتتاحه المعرض
نظم ملتقى الشارقة للخط الـ11، معرضاً للتصوير الضوئي بعنوان "بين الحروف والضوء"، بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب، وذلك في بيت الحكمة، وتضمن 30 عملاً ضوئياً لمصورين إماراتيين وعرب، عكست جانباً حيوياً من أعمال الخط العربي في دولة الإمارات وخارجها.
الشارقة 24:

ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة من ملتقى الشارقة للخط، افتتح محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، مدير الملتقى، معرض التصوير الضوئي "بين الحروف والضوء"، بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب، وذلك في بيت الحكمة، بحضور أديب شعبان رئيس الاتحاد، وعدد كبير من الفنانين ومحبي التصوير.

شمل المعرض، 30 عملاً ضوئياً لمصورين إماراتيين وعرب، عكست جانباً حيوياً من أعمال الخط العربي في دولة الإمارات وخارجها.

ويُطلّ اتّحاد المصوّرين العرب من جديد، من خلال ملتقى الشارقة للخطّ، ليقدّم لعشّاق التصوير الضوئي، مجموعة جديدة من أعمال مميزة لمصوّرين إماراتيين وعرب، وممّن قدّموا أعمالهم للمشاركة في مسابقة الاتحاد: "عدسات ترصد جمال الخطّ".

وفاز في المسابقة أوّلاً يوسف ناصر محمد من مصر، وثانياً عبد الله عبد العزيز العيدي من السعودية، وثالثاً عبد الله حسين الشيخ من السعودية.

واطلع محمد القصير، على الأعمال المشاركة في المعرض، مؤكداً أن تواصل التعاون مع اتحاد المصورين العرب، أنتج العديد من الفعاليات التي ساهمت في تكوين مشهد إبداعي متكامل، حيث الصورة المتجددة المعبّرة عن ملتقى الشارقة للخط.

ووجد المصوّرون العرب، طريقاً سالكاً لترجمة أفكارهم المستنبطة من عنوان المعرض "بين الحروف والضوء"، إلى صور امتزجت جمالياتها بين الإخراج الضوئي الدقيق والفنّ الراقي المستوحى من الخطّ العربي عبر أنواعه المتعدّدة، وصولاً إلى تكوين وصناعة لوحات ضوئية ملهمة للعين والمتلقّي.

ويأتي هذا المعرض، ليكون امتداداً جميلاً لمعارض سابقة وجدت طريقها في أماكن مختلفة عكست جمال الثقافة البصرية مع رغبة الجمهور وتعطّشه، من خلال هذا التنوّع البصري الجميل للوصول إلى الرغبة الحقيقية في إيجاد خطوط تلاقٍ رائعة بين أفكار المصوّر العربي وذائقة الجمهور.
October 19, 2024 / 6:53 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.