جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن خططها لتمكين المشاريع الريادية الوطنية

اقتصادية الشارقة تعرف بمزايا علامة "التميز" للمشاريع الريادية

15 أكتوبر 2024 / 3:19 PM
اقتصادية الشارقة تعرف بمزايا علامة "التميز" للمشاريع الريادية
download-img
بمشاركة عدد من أصحاب مشاريع رخص اعتماد والمتاجرة الإلكترونية، نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ورشة عمل بعنوان "علامة التميز للمشاريع الريادية"، بهدف التعريف بعلامة التميز ودعمهم وتمكينهم من تطوير مشاريعهم وأعمالهم، والذي بدوره يعمل على تعزيز مساهمة مشاريعهم في القطاعات الاقتصادية المختلفة بالإمارة.
الشارقة 24:

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ورشة عمل بعنوان "علامة التميز للمشاريع الريادية"، بمشاركة عدد من أصحاب مشاريع رخص اعتماد والمتاجرة الإلكترونية، بهدف تعريفهم بعلامة التميز ودعمهم وتمكينهم من تطوير مشاريعهم وأعمالهم، والذي بدوره يعمل على تعزيز مساهمة مشاريعهم في القطاعات الاقتصادية المختلفة في الإمارة.

ركزت الورشة، على تعريف المشاركين، بعلامة "التميز" للمشاريع الريادة الوطنية التي تعد علامة ريادية تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة للمشاريع التجارية في إمارة الشارقة بناءً على الإنجازات التي تُحَقَّق، وتهدف علامة التميز إلى تشجيع المشاريع الوطنية الصغيرة في إمارة الشارقة للتقدم والارتقاء بمستوى الأداء الذي سينعكس إيجابياً على الكفاءة والإنتاجية والأداء الاقتصادي للإمارة، ونشر مفاهيم التميز التجاري في مجتمع الأعمال بإمارة الشارقة، وتشجيع المبدعين من رواد الأعمال على استخدام أفضل الممارسات الاقتصادية الحديثة لاستدامة الأعمال.

وتناولت الورشة، العديد من المحاور، أهمها: الشروط الواجب توفرها في المشاريع المقدمة والمعايير الأساسية ونسب التحقيق، وآلية قياس المعايير ومستويات التكريم وكذلك الامتيازات التي تقدم للحاصلين على علامة "التميز".

وتشمل مراحل تطبيق وتفعيل مشروع علامة التميز للمشاريع الريادية الوطنية": الإعلان عن مرحلة تقديم طلب المشاركة خلال الفترة من (يناير إلى فبراير 2025)، مرحلة توفير جميع المتطلبات والعمل على تغذية ملف المشاركة بجميع المستندات الثبوتية خلال الفترة (فبراير 2025 إلى يناير 2026)، وسيتم استلام جميع الملفات المشاركة في (فبراير 2026)، على أن يُعْلَن عن الفائزين خلال (الربع الثاني لعام 2026).

وأكد أحمد بن ساعد نائب مدير إدارة الشؤون التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن علامة التميز تأتي في إطار تحفيز ودعم أصحاب مشاريع اعتماد والمتاجرة الإلكترونية المتميزة لعرض ملفاتها التنافسية وتقديم طلبات الترشح للمشاركة، والذي بدوره يعد فرصة لتعزيز المعرفة والخبرات وإبراز أفضل الممارسات في سوق العمل ما يدعم الارتقاء بمستوى الأعمال وتنافسية المشاريع.

كما شجع على المشاركة في مشروع علامة التميز، والاستفادة مما يقدمه المشروع من المزايا والحوافز والفرص التي لها إسهامات في التطوير وتحسين الأداء والإنتاج، إضافة إلى القيمة الإضافية المكتسبة لتلك المشاريع في مجتمع الأعمال.

وأوضح بن ساعد، أن علامة التميز تتماشى مع رسالة الدائرة التي تهدف من خلالها لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة وتطوير بيئة أعمال تنافسية من خلال تعزيز مساهمة الكفاءات الوطنية في مسيرة التنمية الشاملة، وصولاً لاقتصاد تنافسي متنوع ومستدام يحقق الرفاه الاقتصادي لمجتمع الأعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
October 15, 2024 / 3:19 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.