جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في اتفاقية تعاون وقعتها مع "مايكروسوفت"

"الشارقة الرقمية" تطلق مبادرة لتأهيل الموظفين في الذكاء الاصطناعي

14 أكتوبر 2024 / 3:04 PM
"الشارقة الرقمية" تطلق مبادرة لتأهيل الموظفين في الذكاء الاصطناعي
download-img
وقّعت دائرة الشارقة الرقمية اتفاقية تعاون مع "مايكروسوفت الخليج" لإطلاق مبادرة وطنية تهدف إلى تزويد آلاف الموظفين الحكوميين بمهارات الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز الابتكار، وتعكس هذه المبادرة التزام الشارقة في استخدام التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.
الشارقة 24:

في إطار تعزيز مكانة إمارة الشارقة كقوة رائدة في مجال التحول الرقمي، وقّعت دائرة الشارقة الرقمية مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت الخليج" لإطلاق مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى تمكين آلاف الموظفين الحكوميين من مهارات الذكاء الاصطناعي، تعكس هذه المبادرة التزام الشارقة في استخدام التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

تستهدف المبادرة تدريب آلاف الموظفين من مختلف القطاعات الحكومية، بما في ذلك القادة التنفيذيون والمطورون والمتخصصون في تقنية المعلومات، كما تهدف إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى الإنتاجية وتعزيز الابتكار.

وقال سعادة الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية: في الشارقة الرقمية، نلتزم بالتميّز الرقمي وفقاً لرؤية إمارة الشارقة، مع التركيز على تسخير التقنيات الناشئة لخدمة الكوادر البشرية وتحقيق التنمية المستدامة، هذه المبادرة مع مايكروسوفت ستفتح آفاقًا جديدة أمام موظفينا لقيادة المستقبل الرقمي بكل كفاءة وإبداع.

وأضاف مدير عام دائرة الشارقة الرقمية: "تتماشى هذه المبادرة مع توجهات دولة الإمارات لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي، إلى جانب تمكين الموظفين الحكوميين، تسعى المبادرة إلى تطوير حلول تكنولوجية أخلاقية ومستدامة تعزز الابتكار وتساهم في تحسين جودة الحياة".

من جانبه، علّق نعيم يزبك مدير عام مايكروسوفت الإمارات قائلاً: نحن فخورون بالشراكة مع الشارقة الرقمية في هذه المبادرة الرائدة التي تؤكد التزامنا بتوفير حلول الذكاء الاصطناعي الأخلاقية والمستدامة. نهدف إلى تمكين الموظفين الحكوميين بالمهارات التي تؤهلهم للاستفادة من التقنيات الحديثة لخدمة المجتمع الإماراتي والعالمي.
 
October 14, 2024 / 3:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.