جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ابتداءً من تاريخ 12 أكتوبر

"ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا" تطلق الدورة الأولى من برنامج "مهمة"

09 أكتوبر 2024 / 12:19 PM
"ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا" تطلق الدورة الأولى من برنامج "مهمة"
download-img
أعلن مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا عن إطلاق الدورة الأولى من برنامج "مهمة" بالشراكة مع جامعة الشارقة والجامعة الأميركية في الشارقة بهدف إشراك الشباب والمهنيين في تجربة فريدة من نوعها باستخدام أحدث التقنيات والمهارات لتصميم وبناء وبرمجة جوالة فضائية قادرة على إنجاز مهام فضائية استثنائية.
الشارقة 24:

في إطار جهود إمارة الشارقة لتعزيز التطور والازدهار في مجال علوم الفضاء والفلك، أعلن مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا عن إطلاق الدورة الأولى من برنامج "مهمة" بالشراكة مع جامعة الشارقة والجامعة الأميركية في الشارقة بهدف إشراك الشباب والمهنيين في تجربة فريدة من نوعها باستخدام أحدث التقنيات والمهارات لتصميم، وبناء، وبرمجة جوالة فضائية قادرة على إنجاز مهام فضائية استثنائية.

ومن المقرر عقد البرنامج ابتداءً من تاريخ12  أكتوبر في مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا. 

يستهدف المستوى الأول من برنامج "مهمة" طلاب المدارس من الصف التاسع حتى الثاني عشر (فئة سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة)، حيث يبحث المركز عن محبي التكنولوجيا والبرمجة للانضمام إلى فرق عمل لبناء مركبات فضاء جوّالة. حيث سيتلقى المشاركون تدريبات عملية تحت إشراف خبراء في الصناعة وكادر أكاديمي متميز. 

أما المستوى الثاني، فهو لفئة من هم من عمر 18 عاماً فما فوق (فئة الشارقة لتطوير القدرات)، ويستهدف المهندسين والمبرمجين لبناء مركبة فضاء جوالة واحدة من الصفر باستخدام معارفهم وخبراتهم، وتحت إشراف خبراء في الصناعة، وكادر أكاديمي يضم دكاترة من مختلف الجامعات والحصول على فرصة للتأهل إلى التحدي الأوروبي للجّوالات الفضائية 2025 في بولندا.

يسعى البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات عدة وخبرات مختلفة مثل مهارة التصميم الميكانيكي واختيار المواد، ومهارة تطوير البرمجيات وأنظمة التشغيل، والأتمتة، بالإضافة إلى مهارات إدارة المشاريع والعمل بروح الفريق، ويعكس برنامج "مهمة" قيم مؤسسة ربع قرن الرامية إلى توفير بيئة للنشء وللشباب تحفز على الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل.

ويمكن للراغبين بالانضمام التسجيل من خلال الرابط التالي: https://survey.zohopublic.com/zs/VAD35i  أو عبر زيارة الصفحة الرسمية للمركز في مواقع التواصل الاجتماعي @rq_scitech على منصتي إنستغرام وإكس، مع إمكانية الاتصال على الرقم 065992000، للرد على الاستفسارات كافة.
October 09, 2024 / 12:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.