جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تنفيذاً لتوجيهات حاكم الشارقة

الجامعة القاسمية تفتتح مدارس تعليم القرآن الكريم في غانا والسنغال

08 أكتوبر 2024 / 9:21 AM
الجامعة القاسمية تفتتح مدارس تعليم القرآن الكريم في غانا والسنغال
download-img
افتتحت الجامعة القاسمية عدداً من مدارس تحفيظ القرآن الكريم في جمهوريتي غانا، والسنغال، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
الشارقة 24:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، بشأن إنشاء مدارس لتحفيظ القرآن الكريم في أفريقيا، افتتح سعادة الأستاذ جمال سالم الطريفي، رئيس الجامعة القاسمية عدداً من مدارس تحفيظ القرآن الكريم في جمهوريتي غانا، والسنغال.

وشهد الافتتاح في العاصمة أكرا سعادة الدكتورة بدرية الشحي القائم بأعمال سفارة الإمارات بجمهورية غانا، والدكتور زكريا نوح مدير العلاقات الدولية بالجامعة وعدد من الشخصيات البارزة وممثلي المؤسسات.

وخلال زيارته للعاصمة السنغالية داكار تم افتتاح عدد من المدارس بحضور رئيس الهيئة العليا للأوقاف، بالإضافة إلى المسؤولين بالحكومة المحلية السنغالية.

كما التقى سعادة أ. جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية بوزير التعليم بجمهورية السنغال، وذلك في إطار التعاون في إمكانية افتتاح مراكز تحفيظ القرآن في مختلف المناطق بالجمهورية، وزار سعادته جامعة دكار، والتقى القيادات الأكاديمية بالجامعة، بهدف مناقشة فرص تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي واستقطاب الطلبة والاطلاع على البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة.

ورفع سعادة رئيس الجامعة القاسمية، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه اللامحدود والمتواصل للجامعة وتشريف سموه للجامعة بتنفيذ مشروع إنشاء ورعاية مدارس لتحفيظ القرآن الكريم.

وأضاف الطريفي أن الجامعة القاسمية تسعى جاهدة لتحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة مؤسس الجامعة القاسمية في نشر المعرفة والعلوم الإسلامية والقيم الإنسانية برؤية وسطية معتدلة، تسهم في نشر تعاليم القرآن الكريم وعلومه في الدول الأفريقية، مشيراً إلى حرص الجامعة على الاستفادة من خريجي القاسمية للعمل بالمدارس كمحفظين ومشرفين من خلال مراكز مرخصة قائمة في المناطق المختلفة حيث تقوم الجامعة برعايتها والإشراف عليها.

وثمن المسؤولين المحليين وأولياء الأمور بدولتي غانا والسنغال بدعم واهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بكل ما يتعلق بشؤون القرآن الكريم ودعم أهله، كما أعرب الأهالي في تلك المناطق عن امتنانهم وشكرهم لصاحب السمو على مبادرة سموه الرائدة بإنشاء ورعاية مثل هذه المراكز التي سيكون لها الأثر الإيجابي في مختلف المناطق.

وعلى هامش الزيارة التقى سعادة رئيس الجامعة، عدد من خريجي الجامعة القاسمية بجمهوريتي غانا والسنغال، وخلال اللقاءات استعرض الخريجون نجاحاتهم المميزة باعتبارهم سفراء للجامعة يصنعون التأثير والتغيير في مجتمعاتهم بما تسلحوا به من قيم الوسطية والاعتدال خلال فترة دراستهم بالجامعة.

وقد أبدى خريجو الجامعة إعجابهم واهتمامهم بفكرة إنشاء مراكز تحفيظ القرآن، وشكر الجميع صاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة لهم من خلال تعيين بعضهم في تلك المراكز.
 
October 08, 2024 / 9:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.