جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تثير قلق واشنطن

لقطع الطريق أمام النسر الأميركي.. الصين تجري مناورات قرب تايوان

14 أكتوبر 2024 / 10:46 AM
لقطع الطريق أمام النسر الأميركي.. الصين تجري مناورات قرب تايوان
download-img
لقطع الطريق أمام النسر الأميركي، وتبديد أحلامه في القارة الصفراء، بدأ الجيش الصيني يوم الإثنين جولة جديدة من المناورات بالقرب من تايوان، مؤكداً أنها تحذير ضد الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان، الأمر الذي قوبل بتنديد من الحكومتين التايوانية والأميركية.
الشارقة 24 - رويترز:

بدأ الجيش الصيني يوم الإثنين جولة جديدة من المناورات بالقرب من تايوان، قائلاً إنها تحذير ضد الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان، الأمر الذي قوبل بتنديد من الحكومتين التايوانية والأميركية.

وكانت تايوان، الخاضعة للحكم الديمقراطي والتي تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها، في حالة تأهب لمزيد من المناورات الحربية منذ الخطاب الذي ألقاه الرئيس لاي تشينغ ته في اليوم الوطني في الأسبوع الماضي وهو الخطاب الذي نددت به بكين بعدما قال لاي إن الصين ليس لها الحق في تمثيل تايوان، على الرغم من أنه عرض التعاون مع بكين.

وأفادت القيادة الشرقية للجيش الصيني في بيانأ تدريبات "جوينت سورد- 2024 بي" (السيف المشترك-2024 بي) تجري في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان. 

وأضافت في بيان نُشر باللغتين الصينية والإنجليزية، تعمل التدريبات أيضا ًكتحذير صارم ضد الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان، أنها عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية".
October 14, 2024 / 10:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.