أصدر ملتقى "الإمارات للعطور"، الذي استضافه مركز إكسبو الشارقة السبت، ضمن فعاليات النسخة الثانية من معرض "الإمارات للعطور والعود"، المقام بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، توصياته بالعمل على تعزيز آفاق التعاون بين مصنعي ومنتجي العطور على المستوى المحلي والعالمي.
الشارقة 24:
أوصى ملتقى "الإمارات للعطور"، الذي استضافه مركز إكسبو الشارقة السبت، ضمن فعاليات النسخة الثانية من معرض "الإمارات للعطور والعود" المقام بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الفترة من 4 إلى 13 أكتوبر الجاري، بالعمل على تعزيز آفاق التعاون بين مصنعي ومنتجي العطور على المستوى المحلي والعالمي عبر تنظيم الفعاليات والأحداث المتخصصة التي تشكل منصات مهمة لكبار مصنعي وتجار العطور، لعقد الصفقات وبناء الشراكات الإستراتيجية وتبادل الخبرات والتجارب.
واستعرض ملتقى "الإمارات للعطور" المستجدات والابتكارات التي تسهم في صياغة مستقبل صناعة العطور، بحضور سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، وسعادة وليد عبد الرحمن بو خاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، إلى جانب عدد من ممثلي كبرى الشركات والعلامات التجارية المشاركة في المعرض بالإضافة إلى صناع العطور ورواد الأعمال والمهنيين والزوار.
وتضمن الملتقى جلستين حواريتين شارك بهما نخبة من الخبراء العالمين والمختصين في صناعة العطور، ناقشوا عددا من المحاور الرئيسية من أهمها التوجه المستقبلي لصناعة العطور وأهم التقنيات المستخدمة في معالجة العطور والتخزين وصناعتها بمواصفات ومقاييس عالية الجودة إلى جانب استعراض أهمية الابتكار في الخلطات العطرية.
وأكد عبد الله العويس أهمية ملتقى "الإمارات للعطور" الذي جمع نخبة من كبار المختصين في صناعة العطور على مستوى العالم، حيث شكل منصة نموذجية لتعزيز النمو والابتكار في قطاع صناعة العطور وفرصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب بين العاملين في هذا القطاع المهم، وبالتالي المساهمة في تطوير صناعة العطور التي تجمع بين كونها نشاط اقتصادي واعد، وثقافة لها ارتباطها بتراث وثقافة الإمارات ودول الخليج العربي.
وقال إن صناعة العطور تعتبر من الصناعات الواعدة بالكثير من الفرص الاستثمارية، حيث حققت تجارة الإمارات من العطور نمواً إجمالياً بنسبة 31.6% خلال الربع الأول من عام 2024، لتصل إلى 4 مليارات و581 مليون درهم، مقابل 3 مليارات و482 مليون درهم في الفترة نفسها من 2023، وهو ما يؤكد أهمية هذا السوق وضرورة مواكبته، بمعارض متخصصة تعزز من فرص ازدهاره.
وأشار العويس إلى أن الملتقى شكل إضافة نوعية لمعرض "الإمارات للعطور والعود"، ويؤكد أن المعرض يسير نحو تحقيق المزيد من النجاحات ولا سيما مع التوجه نحو العمل على تنظيم المعرض مرتين في العام بهدف توفير المزيد من الفرص التجارية والتسويقية للعارضين، وتلبية تطلعات الجمهور وعشاق العطور والرفاهية وإتاحة الفرصة لهم لاقتناء أحدث المنتجات العالمية والإقليمية والمحلية وأجواد أنوع العود.
وتشهد فعاليات النسخة الثانية من معرض "الإمارات للعطور والعود" مشاركة 100 عارض وأكثر من 500 علامة تجارية من أشهر علامات العطور المحلية والعالمية وبنسبة زيادة في عدد العارضين بلغت 100 % عن النسخة الأولى مقدماً عرضاً لمجموعة من أرقى العطور العالمية والعربية وأفخم أنواع العود والمسك.