جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يستضيفها متحف الشارقة للفنون

محمد القصير: 65 عملاً فنياً بالمعارض المعاصرة في "الشارقة للخط"

03 أكتوبر 2024 / 3:46 PM
أوضح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، ومدير الدورة 11 من ملتقى الشارقة للخط، أن المعارض الدولية المعاصرة التي تم افتتاحها، الخميس، تضم أكثر من 65 عملاً فنياً لـ 13 فناناً من مختلف دول العالم، في متحف الشارقة للفنون.
الشارقة 24 - محمود سليم: 

صرح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، ومدير الدورة 11 من ملتقى الشارقة للخط، أن المعارض المعاصرة تضم أكثر من 65 عملاً في الحروف المعاصرة، حيث يستخدم الفنان الخط في العمليات الفنية مثل الجداريات والفخار والخزفيات، والأعمال التي تستخدم الفن الحديث في التصميم. 

وأضاف القصير، في تصريحات لـ "الشارقة 24" أنه تم افتتاح معرض الفنان المصري حسام عبد الوهاب "تراقيم حروفية" في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، والذي يُقدم من خلاله 76 عملاً فنياً، مشيراً إلى أن جميع المعارض مستمرة حتى 30 نوفمبر المقبل. 

وأشار القصير إلى أن توسع الملتقى وصل به إلى دول جديدة بينها المكسيك وإندونيسيا وسنغافورة، والذين يشاركون لأول مرة، بالإضافة إلى وجود فنانين من الولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وإيطاليا، وكولومبيا، وتركيا، والأرجنتين، وباكستان، وإسبانيا، وإيران وعدد من الدول العربية، مثل: الإمارات، وسلطنة عمان، والمغرب، والجزائر، والسعودية، ومصر، والكويت، والسودان، والعراق، ولبنان، وسوريا. 
October 03, 2024 / 3:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.