جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حول الإخراج والأزياء والتعبير

ملتقى الشارقة العاشر للبحث المسرحي يناقش 4 أوراق عمل

30 سبتمبر 2024 / 9:12 PM
كشفت علياء الزعابي، المنسق العام لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، عن مناقشة ملتقى الشارقة العاشر للبحث المسرحي 4 أوراق عمل في جلستين حواريتين؛ نُظمت اليوم الاثنين في المركز الثقافي بكلباء، بمشاركة نخبة من الفنانين والنقّاد.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ضمن الفعاليات المصاحبة، لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الحادية عشر، نظّمت دائرة الثقافة، الاثنين بالمركز الثقافي بكلباء، ملتقى الشارقة العاشر للبحث المسرحي.

وقالت علياء الزعابي، المنسق العام للمهرجان، في تصريحات لـ "الشارقة 24": إن الملتقى يأتي ضمن البرنامج الثقافي للمهرجان، ويناقش أبرز التطورات في العمل المسرحي بمختلف عناصره، لافتة إلى مشاركة نخبة من الفنانين والمخرجين والنقاد من مختلف الدول العربية في الملتقى.

وأوضحت أن النسخة العاشرة للملتقى سلطت الضوء على 4 أوراق عمل لباحثين من المغرب والجزائر، تمحورت حول الإخراج المسرحي عموماً، والنسائي بشكل خاص، وصناعة الأزياء المسرحية، والتعبير الجسدي.

وقالت الزعابي إن الملتقى يعد منصة عربية فريدة لعرض وإبراز أحدث الأبحاث المسرحية المنجزة في كليات الدراسات العليا بالوطن العربي، ويمثل الملتقى فرصة للمشاركين من الباحثين لتقديم أنفسهم ورؤاهم، والاحتكاك مع الجمهور، وتبادل واكتساب الخبرات
September 30, 2024 / 9:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.