جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
العدد الـ 61

"الوسطى" و"الشرقية" تواكبان المشهد الحضاري في المنطقتين

30 سبتمبر 2024 / 3:06 PM
"الوسطى" و"الشرقية" تواكبان المشهد الحضاري في المنطقتين
download-img
أصدرت دائرة الثقافة في الشارقة العدد 61 من مجلتي "الوسطى" و"الشرقية" لشهر أكتوبر 2024، حيث تناولت الموضوعات في العددين تفاصيل المشهد التنموي المتزايد في المناطق الوسطى والشرقية.
الشارقة 24:

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد 61 من كل من مجلة "الوسطى" ومجلة "الشرقية"، عن شهر أكتوبر 2024، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.

مجلة "الوسطى"

خصص العدد 61 من مجلة "الوسطى" باب "إنجاز" لافتتاح جامعة الذيد في المنطقة الوسطى من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في 16 سبتمبر الماضي، لتكون متخصصة في مجالات الزراعة، والبيئة، والغذاء، والثروة الحيوانية، وتدعم مشروعات الأمن الغذائي والإنتاج الزراعي.

وفي باب "درب القمة"، حوار عائشة محمد دلموك الكتبي، مساعد المدير للشؤون المالية والإدارية في مستشفى الذيد، وفي "ملامح أصيلة" حوار اجتماعي آخر مع الوالد علي سعيد علي بالعجيد الكتبي، يحدثنا فيه عن حياته وذكرياته في البادية، وخصص العدد باب "على الرحب" للتعرف على دلالات ظهور نجم "سهيل"، وما يصاحبه من ظواهر مناخية أهمها تحول الجو تدريجياً من الصيف الحار إلى الاعتدال.

وفي "تحت الضوء" نتعرف على الجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة في سبيل تعزيز الإنتاج الزراعي، وفي "ميدان"، حاورت المجلة سالم محمد عبد الله البديوي الطنيجي، بطل الرماية، الذي سرد تجربته وإنجازاته في ميادين الرماية المحلية والإقليمية والدولية، وفي "على الدرب" سلط العدد الضوء على الفتى سلطان خليفة مصبح القايدي، وهو أحد أبناء مدينة الذيد المتفوقين أكاديمياً والموهوبين رياضياً، هذا إلى جانب عدد من المقالات والمتابعات الإخبارية المهمة.

مجلة "الشرقية"

وخصص العدد 61 من مجلة "الشرقية" باب "إنجاز" لتسليط الضوء على جامعة خورفكان، التي افتتحها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في يونيو 2022، حيث سنتعرف في هذا الملف، على مرافقها ومختبراتها ومراكزها البحثية، وبرامجها الأكاديمية، والإقبال الذي تشهده من الطلاب، من داخل وخارج مدينة خورفكان.

ومن الحوارات المجتمعية التقت المجلة في باب "درب القمة" بعبيد خميس عبد الله النقبي، وهو صاحب مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات في محاكم ونيابات المنطقة الشرقية، وفي "ملامح أصيلة" حوار مع عبد الله محمد راشد خصاو، الذي نذر حياته لخدمة مجتمعه، في مجال الزراعة، كما نتعرف في "مربي أجيال" على تجربة الأستاذة موزة القاضي.

فيما نتجول في "على الرحب" في حي اليرموك، الذي يقدم ملامح الماضي العريق، كما نقرأ في العدد تفاصيل فعاليات النسخة الـ 11 من مهرجان دبا الحصن للمالح والصيد البحري، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومجلس بلدي دبا الحصن، وبلدية دبا الحصن، وذلك في باب "تحت الضوء"، كما نتعرف في الباب نفسه على منافسات جائزة وادي الحلو للرطب، وفي باب "ميدان" نقرأ عن تجربة نادي خورفكان للمعاقين.

وفي "اشتغال" نتعرف على مشروع «نواعم التول» لصاحبته منى ميرزا البلوشي، والذي يهدف إلى تنمية مهارات الحرفيات الإماراتيات، كما نحاور في "مسار" الباحثة في التراث نورة خلفان راشد الكندي، وفي "على الدرب" نتعرف على نورة سعيد محمد عبد الرحمن البلوشي، الطفلة التي تمارس العديد من الرياضات، وفي "سيرة" على حياة محمد بن جميع الهنداسي، الذي عاش في دبا الحصن، وعشق البحر وامتهن صناعة القراقير، إضافةً إلى العديد من التحقيقات والاستطلاعات الأخرى.
September 30, 2024 / 3:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.