جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستمر حتى 8 ديسمبر المقبل

مؤسسة الشارقة للفنون تطلق 3 معارض فنية ضمن برنامج الخريف

29 سبتمبر 2024 / 12:59 AM
مؤسسة الشارقة للفنون تطلق معرض "الشارقة، وجهة نظر 12"
download-img
جانب من المعرض
أطلقت مؤسسة الشارقة للفنون، يوم السبت، 3 معارض فنية ضمن برنامج الخريف، وهي: "أنطونيو دياز: البحث عن أحجية مفتوحة"، في استديوهات الحمرية، و"الشارقة، وجهة نظر 12" في بيت عبيد الشامسي، و"ويليام كنتريدج: طيف الخيال" في بيت السركال التراثي، وتستمر المعارض حتى 8 ديسمبر المقبل.
الشارقة 24 - محمود سليم:

‎يشارك طارق أبو الفتوح، قيم أول ومدير قسم الفنون الأدائية في مؤسسة الشارقة للفنون، في تقييم معرض "طيف الخيال" للفنان ويليام كنتريدج، والذي يقام في بيت السركال التراثي، بينما كانت سارة المهيري، قيم مساعد في مؤسسة الشارقة للفنون، ضمن فريق تقييم معرض "الشارقة، وجهة نظر 12".

‎وأكد أبو الفتوح، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن معرض "طيف الخيال" للفنان ويليام كنتريدج، يتتبع العروض ‎الخاصة بالفنان منذ عام 1966 وحتى اليوم، وخاصة العروض المسرحية والموسيقية والأوبرالية عبر تقديم رسومات ودمى ونماذج للأزياء وفيديوهات الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى الستائر والإكسسوارات المسرحية.

‎من جهتها، لفتت المهيري، إلى أن موضوع الدورة الـ12 من معرض "الشارقة، وجهة نظر"، مستمد من قصيدة للشاعر محمود درويش، بعنوان "لو كنت غيري" ويضم أعمالاً لأربعة فنانين عالميين هم: سارة قنطار، وثاسيل سوهارا بكر، وأروم دايو، ومشفق الرحمن جوهان، ليجمع المعرض بين أصوات وتجارب متنوعة، مُجسداً روح التجريب في التصوير الفوتوغرافي المعاصر.

ويُعد معرض "البحث عن أحجية مفتوحة" للفنان البرازيلي الراحل أنطونيو دياز، والذي يقام في استديوهات الحمرية؛ أول معرض فردي للفنان في المنطقة، ويهدف إلى الاحتفاء بالطبيعة المتنوعة والثورية لإرثه الفني.

ويقدّم المعرض، أعمال دياز، الذي تتميز بتجاوز الحدود المادية والمفاهيمية في فنه، معالجاً قضايا اجتماعية وسياسية معقدة، باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية.
September 29, 2024 / 12:59 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.