جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور سعيد بن صقر وهيثم بن صقر

انطلاق فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الـ 11

28 سبتمبر 2024 / 9:59 AM
أعلنت علياء الزعابي المنسق العام لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، انطلاق فعاليات النسخة الـ 11 للمهرجان في المركز الثقافي بمدينة كلباء، بحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

انطلقت الجمعة، فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، في دورته الـ 11، والذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة، في المركز الثقافي بمدينة كلباء، وتستمر عروضه حتى الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر.

شهد حفل افتتاح المهرجان، الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، وسعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة، وحشد من المسؤولين ونخبة من الفنانين والمهتمين بالمسرح.

وقالت علياء الزعابي المنسق العام للمهرجان: أن الدورة الحادية عشر استهلت عروضها بمسرحية للمخرج محمد عبد الله، بعنوان "الضيف"، عن قصة قصيرة أنشودة الدم، ومسرحية قصيرة بعنوان "ثورة الموتى".

وأضافت لـ "الشارقة 24" أن المهرجان يقدم 12 عرضاً مسرحياً تأهلت للمنافسة على جوائز المهرجان، من أصل 34 عرضاً تقدمت للمشاركة في المهرجان.

وأشارت الزعابي إلى أن النسخة الـ 11 تحتفي بالفنان القدير يوسف الكعبي، والذي أثرى الحركة المسرحية طوال مسيرته الفنية بالعديد من الأعمال المميزة.

وأوضحت أن المهرجان يصاحبه عدد من الندوات الفكرية والتطبيقية للعروض المشاركة، ويضم برنامجه الثقافي ملتقيين، هما الملتقى الفكري بعنوان "العروض القصيرة ومناهج التدريب المسرحي"، بالإضافة لملتقى الشارقة العاشر للبحث المسرحي.

September 28, 2024 / 9:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.