جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مستهدفة منتسبيها للفئة العمرية من 6-12 عاماً

لتعزيز الوعي بالاستدامة.. أطفال الشارقة تطلق حملة "خضّرها"

26 سبتمبر 2024 / 1:47 PM
صورة بعنوان: لتعزيز الوعي بالاستدامة.. أطفال الشارقة تطلق حملة "خضّرها"
download-img
لتعزيز الوعي بالاستدامة لدى النشء، وبالتعاون مع المؤسسات المجتمعية والحكومية أطلقت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسّسة رُبع قرن لصناعة القادة والمبتكرين حملتها البيئية التوعوية؛ تحت شعار " خضّرها" مستهدفة منتسبيها للفئة العمرية من 6-12 عاماً في مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة؛ خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 12 ديسمبر القادم.
الشارقة 24:

تحت شعار " خضّرها" أطلقت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسّسة رُبع قرن لصناعة القادة والمبتكرين حملتها البيئية التوعوية؛ بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية والحكومية؛ مستهدفة منتسبيها للفئة العمرية من 6-12 عاماً في مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة؛ خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 12 ديسمبر القادم.

وتهدف الحملة إلى تعزيز أهمية المحافظة على البيئة في نفوس الأطفال؛ وتنمية حس المسؤولية لديهم ونبذ السلوكيات البيئية السلبية؛ وتمكينهم من كافة المعارف في مجال الاستدامة. 

وتشتمل الحملة على مجموعة من الأنشطة والمبادرات والفعاليات التثقيفية، والفنية، والرحلات التعليمية لأهم المشاريع البيئية في إمارة الشارقة؛ بالإضافة إلى إشراك الأطفال في الورش الزراعية، التي سيشرف على تنفيذها مزارعون مختصّون، ومهندسو الزراعة.

 ومن أبرز هذه الورش التي سيتم تنفيذها خلال الحملة ورشة "فن إعادة التدوير"، التي سيقوم خلالها الأطفال بتنفيذ مجسمات معاد تدويرها لتزيين حدائق المراكز بأشكال وألوان مبهجة؛ بالإضافة إلى ورشة البستنة، التي يتم من خلالها تعليم الأطفال زراعة محاصيل متنوعة، وكيفية الاعتناء بها وورشة النحال، كما سيتم تخصيص أسبوع من الأنشطة المعززة لمفهوم العسل، والنحل وأهميته في حياة الإنسان؛ وغيرها من الورش والفعاليات.

والجدير بالذكر أنه سيتزامن مع إطلاق حملة "خضرها" مسابقات للأطفال؛ بهدف رفع الوعي البيئي لديهم وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في البرامج البيئية.
September 26, 2024 / 1:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.