جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لكن هناك أيضاً إمكانية لتسوية صراع إسرائيل في غزة ولبنان

بايدن: الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط

25 سبتمبر 2024 / 9:26 PM
بايدن: الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط
download-img
الرئيس الأميركي جو بايدن
صرّح الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الأربعاء، بأن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط، لكن هناك أيضاً إمكانية لتسوية صراع إسرائيل في غزة ومع جماعة حزب الله في لبنان.
الشارقة 24 - رويترز:

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الأربعاء، في برنامج تبثه قناة إيه.بي.سي: "نشوب حرب شاملة ممكن، لكنني أعتقد أن هناك أيضاً فرصة، ما زلنا نعمل من أجل التوصل إلى تسوية يمكن أن تغير المنطقة بأكملها تغييراً جذرياً".

ويعمل بايدن على تهدئة التوتر، إذ تهدد الحرب المستمرة منذ قرابة عام بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة الآن بالامتداد إلى لبنان. ووسعت إسرائيل ضرباتها الجوية على لبنان يوم الأربعاء، وأسقطت صاروخاً قالت جماعة حزب الله إنها أطلقته على مقر جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" قرب تل أبيب.

ويدفع الرئيس الأمريكي، الحليف القوي لإسرائيل منذ فترة طويلة، من أجل حل الدولتين في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقال إنه يختلف علانية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن هذه القضية.

وأضاف "لا أتفق مع موقفه. هناك حاجة لوجود حل الدولتين. يتعين أن يحدث ذلك".

وأردف قائلاً إنه بمجرد التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع جماعة حزب الله وفي غزة، يمكن تحويل الانتباه إلى الضفة الغربية.

وتابع بايدن الموجود حالياً في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "إنه ممكن، وأنا أستخدم كل ذرة من طاقتي... لإنجاز ذلك. هناك رغبة لرؤية تغيير".
September 25, 2024 / 9:26 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.