جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سيتم الانتهاء من المشروع في عام 2027

الأول من نوعه..الصين تبدأ بناء المصفوفة الأساسية لتلسكوب "فاست"

25 سبتمبر 2024 / 2:10 PM
الأول من نوعه..الصين تبدأ بناء المصفوفة الأساسية لتلسكوب "فاست"
download-img

في مشروع ضخم ، يعد الأول من نوعه في العالم، بدأت الصين اليوم الأربعاء، أعمال بناء المصفوفة الأساسية للتلسكوب الراديوي الكروي(فاست) ذي الفتحة، البالغ قطرها 500 متر، بحسب ما أفاد "جيانغ بنغ" نائب مدير المراصد الفلكية الوطنية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم، موضحاً أن المشروع سيتم الانتهاء من تشييده في عام 2027.
الشارقة 24 - بنا:

بدأت اليوم، الأربعاء، أعمال بناء المصفوفة الأساسية للتلسكوب الراديوي الكروي الصيني ذي الفتحة البالغ قطرها 500 متر (فاست).
 
وأوضح "جيانغ بنغ" نائب مدير المراصد الفلكية الوطنية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم، أن المصفوفة الأساسية، تعتبر امتدادًا مقترحاً لـ"فاست"، وتدمج 24 هوائيًا ثانويًا يبلغ طول كل منها 40 مترا مزروعة على بعد 5 كيلومترات من موقع "فاست".
 
وأشار، بحسب وكالة "شينخوا" الصينية أن المصفوفة المصممة في الصين ستدمج بين حساسية "فاست" غير المسبوقة مع الدقة الزاوية العالية، وبالتالي تتجاوز قدرات مصفوفات الجيل التالي في العالم عند الترددات المماثلة.
 
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المشروع وبدء تشغيله في عام 2027.
 
ويعتبر التلسكوب "فاست"، أكبر تلسكوب راديوي أحادي الطبق في العالم وتم تدشينه في العام 2016م، وتمكن حتى الآن من اكتشاف أكثر من 900 نجم نابض.
 
ويقع التلسكوب في منخفض كارستي عميق بمقاطعة قويتشو جنوب غرب الصين، وبدأ تشغيله رسمياً في يناير 2020، ويُعتقد أنه التلسكوب الراديوي الأكثر حساسية في العالم.
September 25, 2024 / 2:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.