جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع الأردن والمغرب

سعيد بن يعروف: ندوة "آثار الخليج للعربي" تجمع دول مجلس التعاون

23 سبتمبر 2024 / 5:24 PM
صرح الدكتور سعيد عبد الله بن يعروف، مدير إدارة الآثار في هيئة الشارقة للآثار، أن الهيئة بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة، تنظمان ندوة "آثار الخليج العربي"، والتي تأتي ضمن سلسلة الندوات والمحاضرات الدورية التي تقوم بها الهيئة.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أوضح الدكتور سعيد عبد الله بن يعروف، مدير إدارة الآثار في هيئة الشارقة للآثار، أن ندوة آثار الخليج العربي في الشارقة، تضم عدداً كبيراً من الخبراء والباحثين والأكاديميين في مجال التراث الثقافي والآثار في دول مجلس التعاون الخليجي، وضيوف الشرف المملكة المغربية، والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف بن يعروف، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن الندوة ناقشت آخر المكتشفات الأثرية في البلدان المشاركة، بالإضافة إلى التقنيات المستخدمة في مجال البحث والتنقيب والمسح الأثري والحفاظ على القطع الأثرية، بالإضافة إلى الاطلاع على أهم الدراسات محلياً وعربياً وعالمياً.

وتهدف الندوة إلى التعريف بأهم الاكتشافات الأثرية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وعكس المكانة المتميزة والهامة التي احتلتها المنطقة في تاريخ الحضارات القديمة ودورها الاقتصادي والسياسي عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى عكس التجارب العلمية الرائدة في مجال التراث المادي والمساهمة في رفع مستوى البحوث العلمية.
September 23, 2024 / 5:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.