جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
‏بدورته الـ 24

الغناء الشعبي يروي صدى السنين العذبة بـ "ملتقى الشارقة للراوي"

20 سبتمبر 2024 / 4:15 PM
الغناء الشعبي يروي صدى السنين العذبة بـ "ملتقى الشارقة للراوي"
download-img
تألقت قاعات ومرافق معهد الشارقة للتراث بباقة من الصور التراثية الرائعة والمجسمات الفنية التي تتناغم بشكل بديع مع موضوع الدورة الحالية لملتقى الشارقة الدُولي للراوي في دورته الـ 24. حيث تُعقد فعاليات الملتقى تحت إشراف معهد الشارقة للتراث حتى 22 من سبتمبر الجاري، متخذاً من شعار "حكايات الطيور" عنواناً يلامس شغاف القلوب، ويوقظ في النفوس شغف السرد ورحلات الخيال.
 الشارقة 24:

تزينت قاعات ‏ومرافق معهد الشارقة للتراث بالعديد من الصور التراثية والمجسمات التي تنسجم مع ‏موضوع الدورة الحالية لملتقى الشارقة الدُولي للراوي بدورته الـ 24، والتي تُقام فعالياته بتنظيم معهد الشارقة للتراث حتى 22 سبتمبر الجاري، تحت شعار "حكايات الطيور".

وحرص المعهد على تزويد أرض الفعاليات بأجواء تراثية ‏تتجاوز الزمان والمكان الحاضرين، لتكون فرصة تستنطق الماضي، وتقدم مجموعة من الصور الشعبية عبر الألحان والكلمات والقصائد المحلية والخليجية التي تفاعل معها جمهور الملتقى.

وكان هذا من نصيب فرقة زينة الشارقة للفنون ‏الخليجية التي تشارك ضمن برنامج "كرنفال الراوي".

وعن هذه المشاركة، يقول علي خميس السويدي، مدير فرقة زينة الشارقة للفنون التراثية الخليجية: "نحن فرقة تراثية يتدفق التراث في عروقنا كما يتدفق الدم، ونعيش معه متجاوزين المرحلة الزمنية الحالية، فنحرص على تصوير أنواع الفنون ‏الغنائية التي نقدمها كي نكون قادرين على أداء الرسالة التي تحملها عبر العصور والأجيال، نحن فخورون بأن تسمية الفرقة أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعم الأول للتراث في دولة الإمارات، وهي مسؤولية كبيرة ‏نحرص على أن نكون جديرين بها".

وعن طبيعة الفنون الغنائية الشعبية التي ‏تقدمها الفرقة خلال ملتقى الشارقة الدولي للراوي 24، أضاف السويدي: "نتوجه بالشكر لمعهد الشارقة للتراث على منحنا هذه الفرصة لنكون جزءاً من التشكيلة التراثية المهمة للملتقى. ثانياً، هناك العديد من الفنون، منها: فن العاشوري وفن الدزة، ‏ولكل منهما مجموعة من الأغاني المرتبطة بالفنون الخليجية، وهناك أيضاً الفنون البحرية كالفتري، والمخولفي، والحساوي، والعدساني وغيرها. وسيتم أداؤها لجمهور الزائرين من محبي التراث تباعاً طيلة أيام الملتقى".
September 20, 2024 / 4:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.