جار التحميل...

°C,
بعد اتهامات بتهديدهم أمن روسيا

موسكو تسحب أوراق اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين بشبهة التجسس

13 سبتمبر 2024 / 11:47 PM
مبنى السفارة البريطانية في موسكو
أنهت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، اعتماد ستة دبلوماسيين في القسم السياسي بالسفارة البريطانية في العاصمة موسكو، بشبهة التجسس، وتهديد أمن روسيا، وأعلنت أن قسم شرق أوروبا ووسط آسيا بوزارة الخارجية البريطانية، ينسق تحركات تهدف إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، سحب اعتماد ستة دبلوماسيين من السفارة البريطانية في موسكو، بشبهة التجسس وتهديد أمن روسيا.

وأوضح جهاز الأمن الفدرالي " إف إس بي"، في بيان صحافي، كإجراء انتقامي على الأعمال غير الودية الكثيرة التي قامت بها لندن، أنهت وزارة الخارجية الروسية، اعتماد ستة موظفين في القسم السياسي بالسفارة البريطانية في موسكو.

واتهم الجهاز، الدبلوماسيين، بارتكاب أنشطة تخريبية وجمع معلومات استخباراتية، وأعلن أن لديه أدلة موثقة تؤكد قيام لندن بتنسيق تصعيد في الوضع السياسي والعسكري الدولي.

وأضاف أن قسم شرق أوروبا ووسط آسيا بوزارة الخارجية البريطانية، ينسق تحركات تهدف إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، أن وزارتها تؤيد تماماً جهاز الأمن الفدرالي في تقييمه لأنشطة هؤلاء الدبلوماسيين البريطانيين المزعومين.

أضافت زاخاروفا، أن السفارة البريطانية انتهكت إلى حد كبير الحدود التي وضعتها اتفاقية فيينا. 

وعرضت قناة "روسيا-24" التلفزيونية العامة، صوراً للدبلوماسيين الستة وحددت هوياتهم، وبثت مقاطع قالت إنها لمغادرتهم البلاد، وأن سحب اعتماد أي دبلوماسي أجنبي يؤدي تلقائياً إلى الطرد.
September 13, 2024 / 11:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.