جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ردّاً على تزويد لندن أوكرانيا بالمال والسلاح

موسكو تفرض قيوداً على تنقلات الدبلوماسيين البريطانيين في روسيا

20 يوليو 2023 / 11:21 PM
صورة بعنوان: موسكو تفرض قيوداً على تنقلات الدبلوماسيين البريطانيين في روسيا
download-img
مقر وزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو
فرضت موسكو، اليوم الخميس، قيوداً على تنقّلات الدبلوماسيين البريطانيين في روسيا، ردّاً على الأعمال العدائية من جانب المملكة المتحدة التي تزوّد أوكرانيا بالمال والسلاح.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت موسكو، اليوم الخميس، أنّها فرضت قيوداً على تنقّلات الدبلوماسيين البريطانيين في روسيا، ردّاً على الأعمال العدائية من جانب المملكة المتحدة التي تزوّد أوكرانيا بالمال والسلاح.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أنّها استدعت الخميس القائم بالأعمال البريطاني في موسكو توم دود، وأبلغته بأنّه بات يتعيّن على موظفي البعثة الدبلوماسية البريطانية إخطار السلطات الروسية مسبقاً بتنقّلاتهم في البلاد.

وعليه، يتعين على الدبلوماسيين البريطانيين - مع استثناءات قليلة - إرسال إشعار قبل خمسة أيام عمل على الأقل في حال التنقل خارج منطقة بطول 120 كيلومتراً تتوافر فيها حرية الحركة حول موسكو وإيكاترينبرغ، وفقاً للبيان.

وطالب البيان، بأن يضم الملف، معلومات عن التاريخ والهدف ونوعية التنقل وجهات الاتصال، والشخصيات المرافقة وكيفية التنقل وأماكن الزيارة والإيواء بالإضافة إلى مسار الرحلة.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيانها، أنها تقوم بذلك رداً على إعاقة العمل الطبيعي للبعثة الدبلوماسية الروسية في المملكة المتحدة.
July 20, 2023 / 11:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.