جار التحميل...

°C,
مواكبة لروح التطور الذي تشهده الدولة

إسلامية الشارقة تبحث تعزيز الجهود المشتركة مع "الشؤون الإسلامية"

12 سبتمبر 2024 / 9:50 AM
بحثت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، تعزيز التعاون والتنسيق؛ لتحقيق الرؤى والأهداف المشتركة، بأسس عصرية مواكبة لروح التطور الذي تشهده الدولة، في ظل التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة، وذلك ضمن لقاء بمقر الدائرة في الرحمانية.
الشارقة 24:

استقبل سعادة عبد الله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بحضور الشيخ عبد الله بن محمد القاسمي مدير فرع الهيئة بالشارقة، وذلك بمقر دائرة الشؤون الإسلامية بضاحية الرحمانية في الشارقة.

تأتي الزيارة ضمن برنامج الزيارات المشتركة بين الجانبين، بهدف تعزيز التعاون والتواصل والتنسيق؛ لتحقيق الرؤى والأهداف المشتركة، بأسس عصرية مواكبة لروح التطور الذي تشهده الدولة، في ظل التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة ودعمها لنشر الثقافة الإسلامية الصحيحة.

وقد تطرق اللقاء إلى مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع، من خلال تبادل الخبرات التي تصب في خدمة بيوت الله عز وجل، وتيسير العبادات على مرتاديها، والمحافظة على القيم والمبادئ الاسلامية بين أفراد المجتمع، وتقديم الدعم اللازم للأفراد والمؤسسات، وكل ما يتعلق بالشأن الإسلامي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.

كما ناقش الطرفان أهمية البرامج التوعوية التي تحث على العمل الخيري وثوابه العظيم، وتوعية المجتمع بالزكاة وحثه على التصدق وإخراج الزكاة، وبيان أهمية التكافل والتضامن بين فئات المجتمع، والتسابق في أعمال البر والإحسان طلباً للأجر العظيم من المولى تعالى؛ وذلك انطلاقاً من دورهما المنوط بهما في الإشراف على العمل الخيري والوقفي وسبل تنميته وتعزيز موارده.

وأكد الطرفان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق التكامل وتوحيد الرؤى والمفاهيم؛ ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة، وانطلاقاً من الرسالة والقيم المشتركة في المجتمع، مشيرين إلى التعاون الوثيق القائم بين الدائرة والهيئة لتحقيق الهدف الأسمى لرسالتهما في خدمة بيوت الله تعالى والإشراف على بنائها ورعايتها وإدارتها بما يكفل قيامها بأداء رسالتها على الوجه الأكمل.
September 12, 2024 / 9:50 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.