جار التحميل...

°C,
ضمن برنامج الخريف

مؤسسة الشارقة للفنون تطلق معرضي إميلي كاراكا وبشرى خليلي

07 سبتمبر 2024 / 9:41 PM
صرح عبد الله الجناحي، مساعد قيم بمؤسسة الشارقة للفنون، أن معرض الفنانة إميلي كاراكا، يستعرض مسيرتها لخمسة عقود، وأوضحت أمل العلي، مساعد قيم في مؤسسة الشارقة للفنون، أن معرض الفنانة بشرى خليلي، يسلط الضوء على البحث الذي اتبعته حول "التاريخ المغيّب".
الشارقة 24 - محمود سليم:

أطلقت مؤسسة الشارقة للفنون، السبت، معرضي الفنانتين بشرى خليلي بعنوان "بين الحلقات والكوكبات"، والفنانة إميلي كاراكا بعنوان"كا أواتيا، فجر جديد"، وذلك في المباني الفنية في ساحة المريجة، ويستمر المعرضان حتى 1 ديسمبر المقبل.

وصرح عبد الله الجناحي، مساعد قيم في مؤسسة الشارقة للفنون، أن معرض الفنانة الماورية إميلي كاراكا، يحمل عنوان "كا أواتيا، فجر جديد"، ويسلط الضوء على مسيرتها التي تمتد لأكثر من خمسة عقود، مشيراً إلى أن كاراكا فنانة تعبيرية تجريدية، وملوّنة استثنائية، تتميز أعمالها بالألوان اللافتة، وغالباً ما تتضمن نصوصاً مكتوبة للتعبير عن جهودها المديدة في الدفاع عن سيادة شعب الماوري الذي تنتمي إليه.

وأضاف الجناحي، في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن لوحات كاراكا ذات الحجوم الكبيرة تتميز بكثافة تعبيرية استثنائية، وألوان مشبعة، وتحمل رسائل قوية حول العدالة الاجتماعية، وصون البيئة، إلى جانب حبها العميق لعائلتها.

وأوضحت أمل العلي، مساعد قيم في مؤسسة الشارقة للفنون، أن معرض الفنانة بشرى خليلي، يسلط الضوء على البحث الذي اتبعته خليلي حول التاريخ المغيّب للتضامن بين المجتمعات العابرة للحدود والمجرّدة من الجنسية، وذلك من خلال تقديم مجموعة مختارة من المشاريع البارزة، التي طوّرتها على مدار الخمسة عشر سنة الماضية.

وأضافت العلي، في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن أعمال خليلي تتميز بتنوعها الكبير، بما يشمل الأفلام والفوتوغراف والطباعة والتركيب والنشر والنسيج، وهي تسعى من خلالها إلى تقديم قصص عن المهاجرين والمجتمعات المهمشة، والبحث في مفاهيم الانتماء والهوية.
September 07, 2024 / 9:41 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.