جار التحميل...

°C,
للمخرج البريطاني ستيف ماكوين

لقيمته التاريخية.. فيلم "بليتز"الدرامي يفتتح مهرجان لندن السينمائي

05 سبتمبر 2024 / 11:14 AM
مخرج فيلم Blitz
لقيمته التاريخية، كان فيلم "بليتز" Blitz الخيار الأمثل لبداية مهرجان لندن السينمائي، إذ يصور حياة بريطانيا خلال القصف الألماني لإنجلترا عامي 1940 و1941، حيث ستُفتَتَح التظاهرة الفنية في أكتوبر المقبل بالفيلم الدرامي للمخرج البريطاني ستيف ماكوين عن الحرب العالمية الثانية، وسيعطي لمحة عن المسلسل التلفزيوني الجديد لمبتكر "بيكي بلايندرز" Peaky Blinders، على ما أعلن المنظمون الأربعاء.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

يُفتَتَح مهرجان لندن السينمائي في أكتوبر المقبل بفيلم "بليتز" Blitz الدرامي التاريخي للمخرج البريطاني ستيف ماكوين عن الحرب العالمية الثانية، وسيعطي لمحة عن المسلسل التلفزيوني الجديد لمبتكر "بيكي بلايندرز" Peaky Blinders، على ما أعلن المنظمون الأربعاء.

ويُعرض الفيلم الروائي الجديد للمخرج الذي فاز شريطه "تويلف ييرز إيه سليف" Twelve Years a Slave بجائزة الأوسكار في مستهل مهرجان لندن الذي ينطلق في 9 أكتوبر ويستمر 12 يوماً في العاصمة البريطانية.

وذكرت مديرة المهرجان كريستي ماثيسون أن فيلم "بليتز" الذي يشكّل نوعاً من "لوحة عن الحياة البريطانية" خلال القصف الألماني لإنجلترا عامي 1940 و1941، كان الخيار الأمثل لبداية المهرجان.

وأضافت خلال مؤتمر صحافي عن المهرجان عُقد الأربعاء في "بريتيش فيلم إنستيتيوت" في لندن أن هذا الفيلم الطويل الذي يتولى بطولته ساويرس رونان وهاريس ديكنسون "مبهر بصرياً".

وسيحظى المشاهدون أيضا بفرصة الاطلاع على لمحة عن المسلسل التلفزيوني الجديد لمبتكر مسلسل "بيكي بلايندرز" ستيفن نايت بعنوان "إيه ثاوزند بلوز" A Thousand Blows، من بطولة الممثل البريطاني ستيفن غراهام.

ويتناول هذا المسلسل الذي يُعرض السنة المقبلة على منصة البث التدفقي "ديزني +" في المملكة المتحدة ودول أخرى، وعلى "هولو" في الولايات المتحدة، العالم المظلم للملاكمة غير القانونية في لندن في ثمانينات القرن التاسع عشر.

وتشهد الدورة الـ 68 للمهرجان أيضاً العرض العالمي الأول لفيلم "جوي" Joy عن القصة الحقيقية للبريطانيين الثلاثة، الذين كانوا وراء ولادة أول طفل في العالم عن طريق الإخصاب في المختبر، ويتولى الأدوار الرئيسية فيه بيل نايي وتوماسين ماكنزي وجيمس نورتون.
September 05, 2024 / 11:14 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.