جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تعتزم تخريج الدفعة الأولى خلال العام الدراسي 2024 - 2025

"اجتماعية الشارقة" تطلق الدراسة بمبادرة "العلم نور" الاثنين المقبل

03 سبتمبر 2024 / 9:18 AM
"اجتماعية الشارقة" تطلق الدراسة بمبادرة "العلم نور" الاثنين المقبل
download-img
أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أن الدراسة في فصول مبادرة "العلم نور" التابعة للدائرة، للموسم الدراسي 2024-2025، تنطلق يوم الاثنين المقبل، للسيدات من عمر 21 - 85 سنة المنتسبات للفصول الثلاثة.
الشارقة 24:

تنطلق يوم الاثنين المقبل، الدراسة في فصول مبادرة "العلم نور" التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، للسيدات من عمر 21 - 85 سنة المنتسبات للفصول الدراسية الثلاثة.

وأعلنت مريم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة، أن الموسم الدراسي 2024-2025، سوف يشهد تخريج الدفعة الأولى للدارسات، واللاتي انضممنا إلى المبادرة واجتزن الفصول الثلاثة.

وذكرت القصير، أن الجديد لهذا الموسم الدراسي، هو إضافة فصل رابع على الفصول الأخرى للمبادرة، والتي تعد برنامجاً تعليمياً مجانياً، يهدف إلى محو أمية كبار السن لغير المتعلمات، اللواتي يتلقين الدراسة في 4 مواد أساسية هي: اللغة العربية، والرياضيات، والاجتماعيات، والقرآن الكريم، وعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وأوضحت مدير إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أن الدائرة تأخذ على عاتقها المسؤولية المالية كافة، بما فيها اللوازم المدرسية والقرطاسية والألواح الإلكترونية والمواصلات، فضلاً عن أن المبادرة تم إطلاقها في كافة مناطق الإمارة، في المنطقتين الوسطى والشرقية، إضافة إلى مدينة الشارقة، ولفتت إلى أن الشرقية تشهد الإقبال الأكثر للدارسات، ممن تراوحت أعمارهن بين 50 - 60 سنة.

وأشارت القصير، إلى أن الدائرة وفرت أماكن للفصول الدراسية، حيث تكون الدراسة في الشارقة بمقر جمعية الاتحاد النسائية، وفي كلباء بجامعة الشارقة ومقر فرع دائرة الخدمات الاجتماعية، وفي خورفكان بجامعة خورفكان، وفي فرع الدائرة بدبا الحصن، وفي جميع فروع الدائرة بالمنطقة الوسطى. 

وأوضحت مدير إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية، أن المناهج التي يتم تقديمها أعدت خصيصاً لمبادرة "العلم نور"، وعمل على وضعها فريق من أساتذة جامعة الشارقة، ويتم حالياً تحديث المناهج والتدقيق على كافة المواد من قبل إدارة المعرفة بالدائرة.

ونوهت القصير، إلى أن أيام الدراسة ستكون من الاثنين إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى 12 ظهراً، وتتضمن الأنشطة والفعاليات والورش، وذكرت أن الطاقم التدريسي يتشكل من اختصاصيات في محو الأمية، إلى جانب اختصاصي مساعد مشرف.

وجاءت المبادرة، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف القضاء على الأمية في الإمارة بين فئة كبار السن.
September 03, 2024 / 9:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.