جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بيوم المرأة الإماراتية

اجتماعية الشارقة تطلق برنامج "أحوال" الإعلامي لطرح قضايا المرأة

28 أغسطس 2024 / 7:15 PM
اجتماعية الشارقة تطلق برنامج "أحوال" الإعلامي لطرح قضايا المرأة
download-img
أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، برنامج "أحوال"، لتكون أشد قرباً من الناس بيوم المرأة الإماراتية الموافق 28-8، وهو برنامج إعلامي يطرح قضايا المرأة والمواقف التي تتعرض لها في مجتمعنا ليس من الجانب السلبي فقط بل من الجانب الإيجابي أيضاً.
الشارقة 24:

هو برنامج يعرف عن نفسه من خلال عنوانه "أحوال"، أطلقته دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لتكون أشد قرباً من الناس في يوم المرأة الإماراتية الموافق 28-8، وهو برنامج إعلامي يطرح قضايا المرأة والمواقف التي تتعرض لها في مجتمعنا ليس من الجانب السلبي فقط بل من الجانب الإيجابي، وهو برنامج توعوي اجتماعي، وممكن أن يحمل صفة تتواءم مع الرواية التي يعرضها من خلال عدسة الكاميرا، لتصل عبر الفضاء الواسع الذي يترجم بمواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابات الدائرة الرسمية، إلى كل مشاهد يهمه أمان المرأة وصحتها وتفوقها وكل ما يتعلق بها من أحوال واقعية حقيقية حدثت أو قد تحدث في أي وقت وزمان، كما يعنى البرنامج بطرح قضايا المرأة، من قوانين وحقوق وواجبات، وبعض قصص النجاح التي حصلت في الإمارات.

لماذا "أحوال" اليوم، سؤال وجه إلى مقدمته مريم إسماعيل مدير مركز حماية المرأة في دائرة الخدمات الاجتماعية، والتي لها باع طويلة في معايشة "أحوال" المرأة، من خلال الحالات التي ترد إلى المركز، الملاذ الآمن للمرأة من كل أنواع العنف التي تتعرض لها من الأسرة، أو المجتمع أو حتى من نفسها، فمريم لديها القدرة على عرض تفصيل واقع المرأة الإماراتية ومعرفة مكامن حزنها وفرحها نجاحها وكبوتها التي تصنعها الحالة التي تكون فيها.

وتشرح مريم إسماعيل دورها الجديد بالقول: للمرة الأولى، أشارك في تقديم برنامج إعلامي مرئي، على أمل أن تكون مشاركتي ذات منفعة للمرأة بالدرجة الأولى وللمجتمع، ويعد البرنامج إضافة جديدة لعالم صناعة المحتوى الأكثر قرباً من أفراد المجتمع حالياً، لتوعية المرأة بحقوقها القانونية من خلال تعريفهن بها، وللأسف هناك الكثير من النساء التي صادفتها خلال عملي لا يعرفن هذه الحقوق والتي تحميهن وتساعدهن، لذا يتطرق "أحوال" لتوعية النساء بالقوانين التي تحمي حقوقهن وتكفل لهن العدالة.

والهدف الثاني وهو تمكين المرأة في المجتمع خاصة النماذج التي تعرضت للعنف، فنحن نهدف لتعزيز دورها في المجتمع من خلال تقديم نماذج ناجحة وقصص إلهام تشجعها على تحقيق طموحها.

والهدف الثالث، هو تعزيز الوعي بالواجبات والمسؤوليات من خلال نشر الوعي بين النساء حول واجباتهن ومسؤولياتهن في المجتمع، بما يعزز من ثقافة المواطنة الصالحة والمشاركة المجتمعية.

والهدف الرابع هو دعم النساء في التحديات الاجتماعية وتقديم المشورة والدعم للاتي يواجهن تحديات اجتماعية أو قانونية، بما يساعدهن على التغلب عليها بنجاح.

والهدف الخامس والأخير، هو تشجيع المرأة على الابتكار والريادة من خلال إبراز قصص النجاح للنساء الإماراتيات في مختلف المجالات، مما يعزز من روح الابتكار والريادة لدى النساء الأخريات.

و"أحوال" من إنتاج فريق عمل إدارة الاتصال الحكومي في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ويبدأ عرضه بتاريخ 28-8 والذي يتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، بمعدل حلقة أسبوعياً في موسمه الأول.
August 28, 2024 / 7:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.