جار التحميل...

°C,
ضمن "جـائزة الرقم القيـاسي"

"الشارقة للعمل التطوعي" تكرم أصحاب الساعات التطوعية الأعلى

03 سبتمبر 2024 / 6:51 PM
كرمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي خلال حفلها السنوي الذي نظمته مؤخراً في مسرح مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي بمعهد التراث بالشارقة، أصحاب الساعات التطوعية الأعلى، ضمن جائزة الرقم القياسي للساعات التطوعية.
الشارقة 24:

خلال الدورة 21 من الجائزة التي نُظِّمَت، مؤخراً، كرمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي خلال حفلها السنوي الذي نظمته مؤخراً في مسرح مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي، بمعهد التراث بالشارقة، الفائزين.

وأتاحت "جائزة الرقم القياسي للساعات التطوعية" فرصة للمتطوعين للتنافس والتميز من خلال مشاركتهم في برامج وأعمال تطوعية تهدف إلى خدمة المجتمع بروح العطاء والتفاني.

وضمن فئة الأفراد لهذه الجائزة، حققت المتطوعة معصومة عبد الرضا سلمان إنجازاً بارزاً بتحقيقها 1,256 ساعة تطوعية، مسجلةً بذلك أعلى عدد ساعات تطوعية في مركز الشارقة للعمل التطوعي خلال العام 2023.

بينما فازت في فئة الأسرة، أسرة آمنة سلطان ناصر ناصر الزعابي بتحقيقها 839 ساعة تطوعية، كأفضل أسرة تحقق هذا الرقم من المشاركين في الدورة 21 .

أما في فئة الفرق التطوعية، فحصل فريق زايد التطوعي للبحث والإنقاذ على الجائزة بعد تنفيذ 28,145 ساعة تطوعية، ويضم الفريق أكثر من 90 مختصاً في كافة مجالات المتعلقة بالبحث والإنقاذ والسلامة، بهدف تعزيز الاستجابة للحالات الطارئة في الدولة، والتخفيف من آثارها وتوفير الدعم والمساندة للمؤسسات والهيئات القائمة المعنية بالاستجابة للطوارئ، وتزويد المواطنين والمقيمين بالمعرفة والمهارات اللازمة ليصبحوا قادرين على التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات.

تشجيع العطاء والتفاني

وبهذه المناسبة، أكدت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، أن "جائزة الرقم القياسي للساعات التطوعية" تعد من جوائز الشارقة للعمل التطوعي، التي تعكس التزام الجائزة بتشجيع وتكريم العطاء والتفاني في خدمة المجتمع.

وتستند "جائزة الرقم القياسي" في تقييمها للمشاركات إلى عدد الساعات التطوعية التي شارك بها المتطوعون في مختلف الفرص والأعمال التطوعية، شريطة أن تكون الأعمال التطوعية موزعة على مدار العام، وأن يتجاوز عدد الساعات المشارك بها عدد الساعات المعتمدة للفائز في الدورة السابقة.

وأضافت أن هذه الجائزة تؤكد أهمية الجهود التطوعية في استدامة التطوع وتعزيز أثره المجتمعي، خاصة مع الجهود المبذولة من مختلف الفئات التطوعية من المؤسسات والأفراد.
September 03, 2024 / 6:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.