جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لليوم الرابع توالياً

إسرائيل تواصل عمليتها العسكرية الدامية في شمال الضفة الغربية

31 أغسطس 2024 / 7:52 PM
إسرائيل تواصل عمليتها العسكرية الدامية في شمال الضفة الغربية
download-img
يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الرابع توالياً، عمليته العسكرية الدامية "لمكافحة الإرهاب" في شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تدور المعارك اليوم السبت في مدينة جنين.
الشارقة 24 - أ ف ب:

تدور معارك في مدينة جنين، السبت، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي لليوم الرابع توالياً عمليته العسكرية الدامية "لمكافحة الإرهاب" في شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث أعلَن ليل الجمعة مقتل فلسطينيين كانا يعتزمان تنفيذ هجمات قرب مستوطنات.

وفي قطاع غزة حيث تستمر الحرب منذ نحو 11 شهراً، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المدمر رداً على هجوم شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وأعلن الدفاع المدني وخدمات الإسعاف في قطاع غزة سقوط "29 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة" من القطاع.

وفي شمال الضفة الغربية المحتلة، يستمر القتال في مدينة جنين ومخيمها.

وتتردد أصوات إطلاق النار في أنحاء المدينة التي خلت شوارعها من الحركة، باستثناء العربات العسكرية الإسرائيلية،وتحلق طائرات مسيّرة في أجوائها صباحاً.

وفي جنوب الضفة الغربية المحتلة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل فلسطينيين ليل الجمعة السبت كانا يعتزمان تنفيذ هجمات باستخدام عبوات ناسفة قرب مستوطنات.

وأفاد الجيش بأن "إرهابياً حاول تنفيذ هجوم بسيارة مفخخة" قرب تجمع مستوطنات غوش عتصيون، فيما قام آخر بـ"التسلل إلى (مستوطنة) كرمي تسور".

وأوضح في بيان أن سيارة انفجرت عند محطة وقود قرب غوش عتصيون، واصفاً ذلك بـ"محاولة تفجير سيارة مفخخة من قبل إرهابي".

وبشأن مستوطنة كرمي تسور، أوضح الجيش أن "إرهابياً تسلل إلى المجمع (مستقلاً سيارة)، ما دفع مسؤول الأمن إلى مطاردته بسيارته"، مشيراً إلى وقوع اصطدام بين السيارتين "ما أدى إلى القضاء على الإرهابي بعيد ذلك".

وأضاف أن "عبوة ناسفة انفجرت في سيارة الإرهابي".

من جهتها، تحدثت حركة "حماس" عن "عملية بطولية مزدوجة" بينما رحبت الجهاد الإسلامي بـ "عملية نوعية مزدوجة".

وتوفي 20 فلسطينياً خلال ثلاثة أيام في عملية إسرائيلية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية المحتلة، بدأتها الدولة العبرية الأربعاء، مع تواصل الحرب بينها وبين حماس في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة تسجيل وفاة 20 شخصاً منذ الأربعاء، بينهم شابان يبلغان 13 و17 عاماً، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن رجلاً يبلغ 82 عاماً من بين حالات الوفاة.

وأعلنت حماس وحركة الجهاد الإسلامي أن 13 على الأقل من حالات الوفاة ينتمون إلى جناحيهما العسكريين، كتائب القسام وسرايا القدس.
August 31, 2024 / 7:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.