جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بتوجيهات حاكم الشارقة…

الحدائق المعلقة وبحيرة الحفية تعززان مقومات كلباء السياحية

27 أغسطس 2024 / 10:18 PM
تشهد مدينة كلباء طفرة هائلة على المستوى السياحي، بعد افتتاح عدداً من المشاريع الهامة مؤخراً، برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كان آخرها الحدائق المعلقة، وبحيرة واستراحة الحفية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

مع اقتراب نهاية فصل الصيف، واعتدال درجات الحرارة، ينتظر مدينة كلباء موسم سياحي مميز، بعد تدشين عدداً من الوجهات السياحية الضخمة والفريدة.

وأضحت مدينة كلباء وجهة سياحية مفضلة لدى الزوار من مختلف إمارات الدولة، للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، ومقوماتها الكبيرة، ومرافقها السياحية المتطورة.

وتزخر كلباء بعدد ضخم من الوجهات السياحية التي تلبي تطلعات الجمهور، وتناسب كافة الاهتمامات نظراً لتنوع تضاريسها التي تجمع الجبال، والسهول، والوديان، فضلاً عن كونها مدينة ساحلية تمتلك شاطئ ممتد لنحو 11 كيلومتراً، بالإضافة لانتشار الزراعة والمسطحات الخضراء بها.

ومن أبرز الوجهات السياحية الجديدة في كلباء:

بحيرة الحفية

افتتحت مؤخراً البحيرة الواقعة بين أحضان الجبال، لتمثل خزاناً استراتيجياً ضخماً لمياه الأمطار وتمتد على مساحة 132 ألف متر مربع بعمق 4 أمتار، وتستوعب نحو 155 مليون جالون من المياه.

تحتوي البحيرة على استراحة كبيرة تضم المطاعم والكافيهات والمرافق الخدمية والترفيهية، وتتيح للزائر ممارسة رياضات مختلفة تتنوع بين الرياضات الجبلية في مسارات جبلية معبدة تمتد لقرابة 12 كيلومتراً، ورياضات المشي والركض في ممشى بانورامي لأكثر من 3 كيلومترات، والرياضات البحرية التي تناسب كافة الأعمار.

الحدائق المعلقة

تعد الحدائق المعلقة، من الوجهات السياحية الفريدة التي استوحى تصميمها من واقع البيئة الجبلية، وتمتد على مساحة 1.6 مليون قدم مربع، بارتفاع يصل إلى 281 متراً عن سطح البحر، وتتضمن أكثر من 100 ألف شجرة وزهرة مختلفة، تنسدل من قمم الجبال حتى سطح الأرض، ويتوسطها شلال مياه هائل يعزز من جمالية الحدائق.

وتقع الحدائق على طريق كلباء- وادي الحلو، على مقربة من بحيرة الحفية ومن المنتظر أن يتم ربط الوجهتين بمشروع "بوابة كلباء"، والذي وجه بتنفيذه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما وجه سموه بتنفيذ مبنى متعدد الطوابق يخصص لمواقف السيارات، وذلك لاستيعاب الإقبال الكبير من الزوار على الحدائق.

تحتوي الحدائق على ساحة تزلج، ومطاعم بانورامية من قمم الجبال، وتتيح للزائر خيارات مثلى للاستمتاع بطبيعتها الساحرة، وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، علاوة على احتوائها على 15 جلسة عائلية.

السياحة البيئيّة والشاطئية

تزخر كلباء بالعديد من الوجهات السياحية البيئية، كونها الأكبر على مستوى الدولة في هذا السياق، حيث تضم العديد من المحميات الطبيعية أهمها، محمية الحفية والتي تحتضن مركز الحفية لصون البيئة الجبلية، ومحمية الغيل، ومحمية القرم، ويعد من الوجهات ذائعة الصيت بها مركز كلباء للطيور الجارحة، ومركز خور كلباء لأشجار القرم.

وتحظى كلباء بنصيب وافر من الوجهات البحرية نظراً لموقعها الجغرافي المطل على بحر عمان، ومنها كورنيش كلباء والذي يمتد لأكثر من 11 كيلومتراً، وبحيرة كلباء المطلة على محمية أشجار القرم، وتتيح الوجهات البحرية التي تتخللها الحدائق والمتنزهات خيارات سياحية مثلى للاستجمام والاستمتاع وممارسة الرياضة.

وجهات حضارية وتراثية

برج الساعة بدوره، بات عنوانا لمدينة كلباء ورمزاً لشموخها يتوسط شارع الوحدة، وهو من أكبر شوارع المدينة.

وتتمتع مدينة كلباء بالعديد من المشاريع والوجهات والمرافق السياحية التراثية، أبرزها متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، ومربعة كلباء التي تخضع للترميم والتطوير، وسوق كلباء التراثي بحلته الجديدة والذي يضم عشرات المطاعم والمقاهي والمحال التجارية.





August 27, 2024 / 10:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.