جار التحميل...

°C,
في خطاب حماسي أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي

باراك أوباما: الولايات المتحدة مستعدة للرئيسة كامالا هاريس

21 أغسطس 2024 / 5:47 PM
أعرب الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، في خطاب حماسي أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي في شيكاغو، أمس الثلاثاء، عن دعمه لتولي كامالا هاريس رئاسة بلاده، وأكد أنّ الولايات المتحدّة مستعدّة لأن تصبح هاريس رئيستها، وأنها مستعدّة بدورها للمنصب، وهاجم منافس كامالا الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وأكد أنه لا يتوقف أبداً عن النحيب، ويخشى الخسارة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتبر الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، في خطاب أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي في شيكاغو، أمس الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدّة مستعدّة لأن تصبح كامالا هاريس رئيستها.

وفي خطاب حماسي ألقاه أمام جمهور تفاعل معه بالهتاف والتصفيق، أوضح أوباما، أنّ أميركا مستعدة للرئيسة كامالا هاريس وهي مستعدّة للمنصب، وأنها شخص قضى حياته في النضال من أجل أولئك الذين يحتاجون لأن يُسمعوا صوتهم.

وأضاف الرئيس الأميركي الأسبق، نعم، يمكنها ذلك، مقتبساً في ذلك الشعار الانتخابي الذي أوصله هو نفسه إلى البيت الأبيض قبل 16 عاماً، وأدخله التاريخ كأول رئيس ملون للولايات المتحدة.

وخصّص أوباما حيّزاً من خطابه لتحية نائبه السابق الرئيس جو بايدن، وحيّزاً أكبر لمهاجمة منافس هاريس في الانتخابات المقبلة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، مسلّطاً الضوء على الاختلافات الكثيرة بين هذا "الملياردير البالغ من العمر 78 عاماً والذي لا يتوقف أبداً عن النحيب"، و"يخشى الخسارة"، وهاريس التي "لن تنشغل بمصالحها بل ستنشغل بمصالحكم، وستعمل لصالح كل مواطن أميركي".

وألقى أوباما، خطابه فور انتهاء زوجته ميشيل من إلقاء خطاب كان بدوره حماسياً وتفاعل معه الجمهور بقوة.

وأعلنت أوباما، التي تتمتع على غرار زوجها بشعبية جارفة في أوساط الديموقراطيين، أن الأمل عاد بترشح هاريس لتصبح أول رئيسة في تاريخ الولايات المتّحدة، وأضافت هناك شيء سحري ورائع في الهواء، وأنها قوة الأمل المعدية.
August 21, 2024 / 5:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.