جار التحميل...

°C,
خلال حفل المؤتمر الوطني

وسط تكريم يليق بمسيرة بايدن.. الديموقراطيون يرشحون هاريس رسمياً

19 أغسطس 2024 / 2:13 PM
وسط تكريم يليق بمسيرة بايدن المديدة في السياسة، يرشح الديموقراطيون هاريس رسمياً، إذ سيلقي الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين خطابه الوداعي، في لحظة رمزية تصوّر وحدة الصف بين الديموقراطيين بشأن خلافته في البيت الأبيض، خلال المؤتمر الوطني الديموقراطي، قبل أن ينسحب مفسحاً المجال لتسمية نائبته كامالا هاريس مرشحة للحزب للانتخابات الرئاسية في نوفمبر.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

يلقي الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين كلمة يختتم بها مسيرته السياسية خلال المؤتمر الوطني الديموقراطي، قبل أن ينسحب مفسحاً المجال لتسمية نائبته كامالا هاريس مرشحة للحزب للانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وبعد أقل من شهر على انسحابه المفاجئ من السباق وصعود هاريس اللافت، يخص الديموقراطيون الرئيس بتكريم يليق بسنواته المديدة في السياسة، يشارك فيه المسؤولون أنفسهم الذين ساهموا في دفعه إلى الخروج وسط مخاوف بشأن وضعه الصحي وسنّه.

ومن المتوقع أن يؤكد بايدن البالغ 81 عاماً، أن هاريس، أول امرأة سوداء ذات أصول من جنوب آسيا تتولى منصب نائبة الرئيس، أفضل من يمكنه إنجاز المهمة التي باشرها في ولايته الوحيدة بهدف حماية الديموقراطية الأميركية من تهديد خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وستظهر هاريس لفترة وجيزة بجانب بايدن على المسرح بمناسبة إلقاء خطابه الوداعي، في لحظة رمزية تصوّر وحدة الصف بين الديموقراطيين بشأن خلافته في البيت الأبيض.

وفيما يعقد الحزب الديموقراطي مؤتمره الوطني العام تحت شعار الوحدة، من المتوقع تنظيم تظاهرة ضخمة في شيكاغو احتجاجاً على دعم الإدارة الأميركية لإسرائيل في حربها المدمرة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وذكر بايدن الأحد أنه يشعر بـالارتياح الحقيقي بشأن خطابه، بعدما أمضى عطلة نهاية الأسبوع يضع اللمسات الأخيرة عليه مع مساعديه المقربين في كامب ديفيد، المقر الرئاسي في ولاية ميريلاند الريفية.

- مقدّمة لخطاب هاريس

ويدرك بايدن جيداً أن إرثه السياسي يتوقف على فوز هاريس على ترامب في الانتخابات، وهو يعي أنه في حال هزمها خصمها، فسوف يلومه العديدون على بقائه في السباق لوقت طويل قبل الانسحاب في الشوط الأخير.
August 19, 2024 / 2:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.