جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عرّفت الطلبة بمستشعرات الموجات الصوتية والأشعة الحمراء

أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء تنظم "العربة المريخية 3"

21 أغسطس 2024 / 5:24 PM
أكد المرشد العلمي في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك أحمد صلاح، أهمية النسخة الثالثة من ورشة العمل "العربة المريخية"، التي نظمتها الأكاديمية، اليوم الأربعاء، في تعليم الطلاب والطالبات كيفية تطبيق أحدث التقنيات في مجال الروبوتات.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد أحمد صلاح، مرشد علمي في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، بتنظيم الأكاديمية النسخة الثالثة من ورشة العمل "العربة المريخية"، والتي تسلط الضوء على صنع المركبات التي تستخدم على سطح كوكب المريخ.

وأوضح صلاح، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الورشة تهدف إلى إلهام الجيل المقبل، وتقديم الأدوات والمعرفة اللازمة له لاستكشاف مجال علوم الفضاء المتطور.

وأكد المرشد العلمي بالأكاديمية التابعة لجامعة الشارقة، أنه في هذه النسخة من الروشة، تم إدخال موضوعين جديدين إلى المشاريع المعتادة، حيث شمل الأول "استخدام مستشعرات الموجات الصوتية" لمساعدة العربات على تجاوز العقبات المادية بكفاءة، والثاني تضمن "استخدام مستشعرات الأشعة الحمراء"، التي تعمل على قراءة الخطوط المرسومة على الأرض، لتوجيه مسار العربات بدقة.

وأشار صلاح، إلى أن الجانب العملي من الورشة، تضمن برمجة الطلاب للعربات للتعامل مع تحديات محاكاة سطح الكوكب الأحمر، وأضاف تم استخدام مجسم لبيئة مصغرة للمريخ خصيصاً لهذا الغرض، لافتاً إلى أن المجسمات تساعد على توفير تجربة عملية وواقعية للطلاب، مما يزيد من فهمهم لتعقيدات الملاحة والتحكم في بيئات خارج الأرض.
August 21, 2024 / 5:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.