جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
متعة التسوق والترفيه…

مراكز تسوق في إمارة الشارقة

12 أغسطس 2024 / 12:08 PM
مراكز تسوق في إمارة الشارقة
download-img
تُعد مراكز التسوق في إمارة الشارقة من أهم الوجهات التي تخدم أفراد المجتمع، وتوفر مرافق ترفيهية وسياحية للزوار والسياح في الإمارة، وفيما يلي استعراض لعددٍ من أفضل هذه المراكز، وأهم المعلومات عنها، وما تقدمه من خدمات ومزايا.

مراكز التسوق في مدينة الشارقة

تشتهر مدينة الشارقة بالعديد من مراكز التسوق، التي توفر للزوار تجربة فريدة تجمع بين التسوق، والترفيه، والخدمات، ومن أبرز هذه المراكز:

السوق المركزي

يُعد السوق المركزي بالشارقة من أكبر الأسواق في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو عبارة عن بناية من طابقين مقسمة لجناحين، تصل الجسور الداخلية بينهما، ويطل أحد الجناحين على شارع الملك فيصل، بينما يطل الجناح الثاني على بحيرة خالد، ويتميز هذا السوق ببنائه على النمط المعماري الإسلامي، ويضم أكثر من 600 متجر؛ حيث تنتشر في الطابق العلوي في السوق التحف والحرف، والأعمال الفنية، بالإضافة إلى محلات السجاد، مثل السجاد الفارسي، أما الطابق الأرضي، ففيه متاجر الملابس، والساعات، والمجوهرات.


السوق المركزي في الشارقة من المعالم الأيقونية البارزة في العاصمة، وهو من الوجهات السياحية المعروفة، ويقع بالقرب من ساحة الاتحاد، بين طريق الملك فيصل وبحيرة خالد.

ميجا مول

يشتهر ميجا مول أو ميغا مول هو الآخر بكونهِ من أكبر مراكز التسوق في دولة الإمارات، حيث يمتد على مساحة 800,000 قدم مربع، ويتكون من 4 طوابق، تضم 150 متجراً متخصصاً بالملابس، والإلكترونيات، والمجوهرات، وألعاب الأطفال وغيرها، وإلى جانب تجربة التسوق يوفر ميجا مول تجربة الترفيه لكل من يرتادهُ، مما يجعله من أنسب الوجهات للعائلة، حيث توجد فيه ساحة تضم مطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى سينما، ومكان ترفيه داخلي يحتوي 30 وسيلة ترفيهية.


ويقع ميجا مول في شارع الاستقلال في حي أبو دانق.

سيتي سنتر الشارقة

سيتي سنتر الشارقة من الوجهات الإقليمية المميزة للتسوق والترفيه، وتملكه شركة «ماجد الفطيم» التي تتولى أيضاً إدارته، وعلى مستوى التسوق يضم المركز العديد من متاجر التجزئة العالمية، ومرافق ترفيهية تناسب مختلف أذواق الزوار، بما فيها المطاعم الراقية، ومطاعم الوجبات السريعة التي يبلغ عددها 10، ومركزاً للترفيه العائلي، ومجمع «ڤوكس سينما» يُعد الأكبر في الإمارة.


تجدر الإشارة إلى أنّ مواعيد العمل في سيتي سنتر الشارقة لمحلات التجزئة والمطاعم تكون من 10:00 صباحاً حتى منتصف الليل، ويقع مركز التسوق هذا في قلب مدينة الشارقة في العنوان الآتي: شارع الوحدة، النهضة، إمارة الشارقة.

06 مول

يتميز 06 مول بأنه وجهة عائلية تجمع تجارب التسوق والترفيه وأنشطة اللياقة البدنية تحت سقف واحد، حيث يضم هذا المركز التجاري مجموعة من العلامات التجارية الفخمة والراقية التي كان سبّاقاً في استقدامها، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي توفر الأجواء العائلية المريحة، وتقدم  الأطباق، والمرافق الترفيهية المميزة، مثل قاعات السينما السبع، ومركز الألعاب الحديث، كما توجد في 06 مول مناطق جلوس داخلية وخارجية، لقضاء أجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء.


تكون أوقات عمل المحلّات التجارية والأكشاك في 06 مول من الأحد إلى الأربعاء (10 صباحاً – 10 مساءً) ومن الخميس إلى السبت (10 صباحاً – 11 مساءً)، أما المطاعم والمقاهي في 06 مول فأوقات العمل الخاصة بها تكون من الأحد إلى الأربعاء (10 صباحاً – 11 مساءً) ومن الخميس إلى السبت (10 صباحاً – منتصف الليل)، وتستقبل سينما سيتي الزوار من السبت إلى الجمعة (11 صباحاً – 2 بعد منتصف الليل).


يتميز 06 مول بموقعٍ استراتيجي في منطقة الجرينة، في مكان قريب من أهم معالم المدينة، ويقع في العنوان الآتي: شارع المدينة الجامعية، الجرينة، إمارة الشارقة.

أفضل مراكز التسوق في المنطقة الوسطى والساحل الشرقي 

توجد في المنطقة الوسطى والساحل الشرقي في إمارة الشارقة العديد من مراكز التسوق المميزة، ومنها:

الذيد مول

يقع الذيد مول في مركز مدينة الذيد في المنطقة الوسطى، ويتكون من طابقين يضمان محلات تجارية تبيع مختلف السلع، بما في ذلك الملابس، والإلكترونيات، والعطور، والمجوهرات وغيرها، كما توجد في الذيد مول ردهات للمطاعم والسينما، وألعاب الأطفال.


ويتميز هذا المركز التجاري بتصميمهِ الفريد، حيث يوجد في الواجهة الرئيسة للمول تصميم على شكل نخلة تمثل البيئة المحلية في الذيد، وتوجد قبة دائرية في قاعة الطعام، أما السقف العلوي للمركز التجاري فمبني من الزجاج مما يمنحه إضاءة طبيعية نهاراً، كما توجد في الطابق الثاني في الذيد مول واجهة توفر إطلالة جميلة على مركز المدينة.

مركز البداير

يتميز مركز البداير بموقعهِ في منطقة المدام في المنطقة الوسطى في إمارة الشارقة، وتحديداً على طريق دبي-حتا، ويبعد عن مدينة الشارقة أقل من ساعة بالسيارة، بينما يبعد عن منطقة مليحة 20-30 دقيقة تقريباً، وتتوفر في مركز البداير العديد من السلع والمنتجات، مثل العطور، والملابس، والمفروشات، كما توجد فيه مطاعم ومقاهٍ، وقد شهد المركز إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة، مثل حملة صيفنا يحلوا بالقراءة 2018، ومعرض مركز البداير.

مركز كلباء

لا يتميز مركز كلباء بالموقع الاستراتيجي فحسب، الواقع في قلب مدينة كلباء بالقرب من الكورنيش وغيره من المعالم المهمة، وإنما يلبي أيضاً مختلف احتياجات التسوق والترفيه للسكان والزوار الذين يقصدون هذه المدينة في الساحل الشرقي، حيث يضم هذا المركز علامات تجارية عالمية، وإقليمية، ومحلية، بالإضافة إلى منافذ بيع المأكولات والمشروبات، ومرافق الترفيه، مثل السينما ومنطقة ألعاب الأطفال.

مركز السفير

من أفضل المراكز التجارية في عروس الساحل الشرقي خورفكان، وهو قريب من كورنيش المدينة، ويحتوي مختلف السلع التي يحتاجها المتسوقون في حياتهم اليومية، من أطعمة وخضروات وفواكه، وغيرها من احتياجات كل منزل، مثل الأدوات المنزلية.

مراكز تسوق أخرى في إمارة الشارقة

من مراكز التسوق المميزة الأخرى في إمارة الشارقة:

مركز صحارى

يقع مركز صحارى في شارع النهدة (في حي النهدة)، وفيه 350 متجراً للعلامات التجارية العالمية والمحلية، وقاعة مخصصة للطعام تضم أكثر من 20 مطعماً ومقهىً، كما توجد سينما في مركز صحارى، ومنطقة للألعاب الآمنة، ومنتزه داخلي مغلق يحتوي أكثر من 20 وسيلة ترفيهية للعائلات والأطفال.

سيتي سنتر الزاهية

يقع سيتي سنتر الزاهية على طريق المدينة الجامعية، في الزاهية في إمارة الشارقة، وإلى جانب خيارات الترفيه والطعام والتسوق التي يوفرها، يتميز سيتي سنتر الزاهية بأعمال فنية تمثل تقاليد إمارة الشارقة، ومعالم مائية، ومناظر طبيعية، وهو من الوجهات المناسبة لجميع أفراد العائلة.

مركز الرحمانية

يخدم هذا المركز القاطنين في ضاحية الرحمانية والمناطق المجاورة، ويضم إلى جانب المحلات التجارية منافذ طعام وأنشطة ترفيهية، ويقع في العنوان الآتي: الرحمانية، إمارة الشارقة، ويبعد عن مطار الشارقة الدولي 10 دقائق.

مركز السيوح

يقع مركز السيوح بين المساكن في ضاحية السيوح في الشارقة، ويخدم القاطنين في المنطقة، ويلبي مختلف متطلباتهم من تسوق وترفيه، ويضم هذا المركز ما يزيد عن 40 متجراً، كما يوفر واي فاي مجانياً، وخدمات لأصحاب الهمم، وأكثر من 400 موقف للسيارات، بالإضافة إلى خدمة شحن السيارات الكهربائية.

المراجع

[1] visitsharjah.com, Shopping Activities
[2] portal.shjmun.gov.ae, السوق المركزي
[3] megamall.ae, ABOUT MEGA MALL
[4] citycentresharjah.com, City Centre Sharjah-About us
[5] zero-6.ae, About 06 Mall
[6] kalbamall.ae, Kalba Mall
[6] suyohmall.ae, Suyoh Mall

August 12, 2024 / 12:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.