جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت مرتين في بيروت

بغارة إسرائيلية... مقتل ستة مقاتلين من حزب الله في جنوب لبنان

06 أغسطس 2024 / 11:04 PM
صورة بعنوان: بغارة إسرائيلية... مقتل ستة مقاتلين من حزب الله في جنوب لبنان
download-img
أسفرت ضربات إسرائيلية في جنوب لبنان، الثلاثاء، عن مقتل ستة مقاتلين من حزب الله، نعى خمسة منهم، وفق ما أفاد مصدر أمني، في وقت خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت مرتين، على علو منخفض، في سماء بيروت.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل ستة مقاتلين من حزب الله الثلاثاء، بضربات إسرائيلية في جنوب لبنان، نعى الحزب خمسة منهم، وفق ما أفاد مصدر أمني، في وقت خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت على علو منخفض في سماء بيروت مرتين.

ويأتي تبادل القصف على وقع مساع دولية لنزع فتيل التفجير في المنطقة، بعد توعّد إيران وحلفائها بالرد على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر، قرب بيروت، الأسبوع الماضي.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، عن مقتل خمسة أشخاص بغارة اسرائيلية "استهدفت منزلاً في بلدة ميفدون"، في منطقة النبطية في جنوب لبنان.

وأكّد مصدر أمني لبناني أن القتلى الخمسة "مقاتلون في حزب الله"، ونعى حزب الله في بيانات متلاحقة أربعة منهم.

وأكد الجيش الإسرائيلي من جهته في بيان تنفيذ الضربة قائلاً إنها استهدفت "منشأة عسكرية تابعة لحزب الله" في منطقة النبطية، كانت مستخدمة من قبل عدد من "الإرهابيين للتخطيط لهجمات" ضدّ اسرائيل.

وأسفرت غارة إسرائيلية أخرى على أطراف بلدة العديسة الثلاثاء، عن "استشهاد شخص" وفق وزارة الصحة، أكّد المصدر الأمني أنه مقاتل في حزب الله الذي نعاه لاحقاً.

وأعلن حزب الله في بيانات متلاحقة الثلاثاء استهداف مواقع إسرائيلية عدة، أبرزها ثكنة شراغا الواقعة شمال عكا "بسرب من المسيّرات الانقضاضية"، وذلك "رداً" على مقتل أحد مقاتليه بنيران إسرائيلية الاثنين في بلدة عبا في جنوب لبنان.

وقتل ثلاثة أشخاص في لبنان الاثنين، أحدهم مسعف نعته جمعيته إضافة الى مقاتلين اثنين من حزب الله، وقال الجيش الإسرائيلي إن القتيل في عبا "قائد في وحدة الرضوان"، قوات النخبة في حزب الله.

وأسفر هجوم حزب الله الثلاثاء، عن إصابة شخصين في إسرائيل.

وبينما تعمل أطراف دولية على مستويات عدة، على تفادي التصعيد في الشرق الأوسط، بدأ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بإلقاء كلمة لمناسبة إحياء الحزب ذكرى مرور أسبوع على مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان فؤاد شكر، وتزامناً مع بدء الحفل التأبيني وقبل كلمة نصر الله، خرق الطيران الإسرائيلي عصر الثلاثاء جدار الصوت على علو منخفض في سماء بيروت مرتين، ما أثار حالة من الهلع في بيروت.
August 06, 2024 / 11:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.