جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
إثر اغتيال إسماعيل هنية في طهران

بسبب المخاطر الأمنية.. تركيا تحث رعاياها على مغادرة لبنان فوراً

05 أغسطس 2024 / 12:52 PM
صورة بعنوان: بسبب المخاطر الأمنية.. تركيا تحث رعاياها على مغادرة لبنان فوراً
download-img
طائرات في مطار إسطنبول الكبير بتركيا
وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط إثر اغتيال إسماعيل هنية في طهران وفؤاد شكر القيادي العسكري الكبير في حزب الله، ببيروت يوم الأربعاء، حثت وزارة الخارجية التركية في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد الرعايا الأتراك في لبنان على مغادرة البلاد، إذا لم تكن هناك ضرورة لبقائهم، وذلك في ظل احتمال تدهور الوضع الأمني هناك بسرعة.
الشارقة 24 - رويترز: 

حثت وزارة الخارجية التركية في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد الرعايا الأتراك في لبنان على مغادرة البلاد، إذا لم تكن هناك ضرورة لبقائهم، وذلك في ظل احتمال تدهور الوضع الأمني هناك بسرعة.

ويتصاعد التوتر منذ اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران يوم الأربعاء غداة غارة شنتها إسرائيل على بيروت، وأسفرت عن مقتل فؤاد شكر القيادي العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية.

وأفادت الوزارة التركية في بيان أن على الأتراك الموجودين في لبنان توخي الحذر، وعدم التواجد في محافظات النبطية والجنوب والبقاع وبعلبك الهرمل إلا للضرورة.

وأضافت أنه يتعين على من لا توجد ضرورة لبقائهم في لبنان أن يغادروا بينما لا يزال يتم تسيير رحلات جوية تجارية، وأشارت إلى أنه يجب على الأتراك تجنب السفر إلى لبنان ما لم يكن ذلك ضرورياً.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، حثت فرنسا وإيطاليا مواطنيهما في لبنان على المغادرة على خلفية احتمالات التصعيد العسكري في الشرق الأوسط.
August 05, 2024 / 12:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.