جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتوعية العمّال..

الوقاية من الإنهاك الحراري تواصل حملتها التثقيفية في دبا الحصن

01 أغسطس 2024 / 7:53 PM
أكد محمد عبد الرحمن الجروان، من المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشارقة، أن حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض، تواصل جهودها التوعوية في مختلف مدن الإمارة، حيث حطت رحالها، الخميس، في مدينة دبا الحصن، لتواصل جهودها التوعوية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

بحضور نحو 300 عامل من مختلف المؤسسات الفاعلة في مدينة دبا الحصن، نظم المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، فعاليات الحملة التوعوية للوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض لعام 2024، وذلك بالمركز الثقافي لمدينة دبا الحصن.

وأفاد محمد عبد الرحمن الجروان ممثلاً عن المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشارقة، أن الحملة التي يشارك بها عدد كبير من الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص انتهت من مختلف مدن المنطقة الشرقية، حيث بدأت من كلباء، مروراً بخورفكان، وكانت محطتها الأخيرة في مدينة دبا الحصن.

وأوضح الجروان، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن الحملة تعزز الوعي بمخاطر الإنهاك الحراري وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات تزامناً مع حظر العمل خلال وقت الظهيرة، لافتاً إلى أن الحملة توفر الفحوصات الطبية المجانية للعمال وتشمل العيون، والأسنان، وقياس المؤشرات الحيوية، منها ضغط الدم، ونسب السكري، علاوةً على توزيع المواد العينية على العمال.

من جانبه، قال عبد الرحمن النابودة من دائرة شؤون البلديات، أن الدائرة تعمل بالتعاون مع الجهات المنظمة للحملة على التنسيق مع بلديات الإمارة الـ 9، لتوفير العمال في مختلف مواقع الحملة، لنشر الوعي وتخفيف الأعباء عنهم من خلال الفحوصات الطبية المجانية، والمواد التي يتم توزيعها على المستفيدين.
August 01, 2024 / 7:53 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.