جار التحميل...

°C,
بمشاركة 30 متدرباً

انطلاق ورشة "السينوغرافيا" ضمن دورة عناصر العرض المسرحي في كلباء

31 يوليو 2024 / 6:45 AM
أكد الفنان والمهندس وليد عمران على أهمية "السينوغرافيا" كركيزة أساسية في العروض المسرحية، وأشار إلى جهود دائرة الثقافة بالشارقة في تطوير وتنمية مهارات الشباب من خلال تدريبهم على هذه التقنيات، وذلك ضمن دورة عناصر العرض المسرحي التي تُقام سنوياً في المركز الثقافي بمدينة كلباء.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

انطلقت في المركز الثقافي بمدينة كلباء فعاليات ورشة "السينوغرافيا" في إطار البرنامج التدريبي السنوي "دورة عناصر العرض المسرحي"، التي تنظمها دائرة الثقافة بالشارقة لإعداد وتأهيل الهواة الراغبين في المشاركة بمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الـ 11. 

وذكر الفنان والمهندس وليد عمران المشرف على الورشة، أنها استهلت بمحاضرة حول الخلفيات التاريخية والنظرية لتقنية "السينوغرافيا" ودورها في إبراز وإثراء دلالات وجماليات العرض المسرحي.

وأوضح في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن هذه الفعالية تأتي ضمن 3 ورشات هي قوام دورة عناصر العرض المسرحي، لافتاً إلى أن نحو 30 متدرباً يشاركون في الورشة التي تستمر حتى 7 أغسطس المقبل.

وأكد عمران، أن حدود عمل "السينوغرافيا" تمتد إلى كل مرئيات العرض المسرحي كالإضاءة والأزياء والألوان وسواها، مشيراً إلى أن الورشة في جانبها العملي ستقدم مجموعة من الحصص حول حيز العرض المسرحي، كما يتعرف المشاركون بشكل تطبيقي على أبعاد وفنيات خشبة المسرح.
July 31, 2024 / 6:45 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.